• بحث عن
  • الإثيوبية الوحيدة في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة: “أحلم بلقاء السيسي”

    عبدالله أبو ضيف

    لا تحتاج ” Haymanot” للتعرف على حب المصريين لشعبها الإثيوبي، ما أن تعلن عن ذلك، لتأتي الضحكة التي وصفتها بأنها الأجمل على الإطلاق، “ماذا عن سد النهضة؟”، تضحك ” Haymanot” في حديثها وفي الخلفية الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبعة، خلال رحلتها بتنظيم من الأكاديمية الوطنية للتدريب.

    تعتبر ” Haymano” الإثيوبية الوحيدة في الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة الذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب، إلا أن ذلك يجعلها تؤكد دائمًا أنها لم تشعر بهذه الوحدة على الإطلاق: “المصريون دائمًا قادرون على جعلك تشعر أنك في بلدك، مصر وطن أكثر من كونها بلد يحبه الجميع وفي القلب منهم الشعب الإثيوبي، الذي على الرغم من القضية المثارة حاليًا إلا أن ذلك لا يؤخذ حيز على الإطلاق كما يحاول البعض تصويره، وتبقى العلاقة بين الشعبين كبرى”.

    الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي في زيارة للأهرامات

    الجولة التي نظمتها الأكاديمية في الأهرامات، وضمت العديد من الجنسيات الإفريقية، تعتبرها ” Haymanot” الأفضل في حياتها، خاصة وأنها حققت لها حلمًا خاصًا بزيارة الأهرامات التي عادة يحلم الجميع بزيارتها من مختلف أنحاء العالم، مع عبق التاريخ الذي ينشأ عنها بالإضافة إلى كونها من عجائب الدنيا السبع.

    ” Haymano” أكدت أن ما بين البلدين أكبر من كل شيء يمكن أن يحاول الإعلام تصويره، ومع حكمة قادتها سواء الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تتمنى لقاءه، ورئيس الوزراء أبي أحمد، سيتم تسوية قضية سد النهضة للوصول إلى أفضل حل للبلدين الشقيقين.

    الجدير بالذكر، أن فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة، قد أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من مدينة شرم الشيخ، كإحدى توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر 2018، وبدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذها تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، حيث إن مصر جزء لا يتجزأ من قارة إفريقيا، ويربط بينها وبين أشقائها في القارة السمراء أواصر الأخوة.

    ويهدف البرنامج، إلى تجميع الشباب الإفريقي من جميع البلاد بالقارة في برنامج تدريبي واحد، باختلاف انتماءاتهم ومعتقداتهم تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام، وقد تم تخريج دفعتين إلى الآن.

    Haymanot Walelegne – Ethiopia
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق