السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الري توضح حقيقة انخفاض منسوب المياه بنهر النيل عن الطبيعي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 24/يناير/2020 - 11:18 ص

قالت وزارة الموارد المائية والري إنه صحة لحدوث انخفاض في منسوب المياه بنهر النيل عن المناسيب الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، موضحة أن منسوب المياه بنهر النيل وتغيره على مدار العام أمر طبيعي، ويخضع لبرامج إدارة المياه والتي تأخذ في اعتبارها مجموعة من المحددات أهمها احتياجات القطاعات المختلفة من المياه وكذلك توقعات الأمطار والسيول.

 

وتقوم الوزارة سنويا خلال كل فصل شتاء بتخفيض تصريفات ومناسيب المياه في نهر النيل، حتى يكون نهر النيل قادرًا على استقبال مياه الأمطار التي تصل إلى حد السيول في بعض الأماكن، إضافة إلى أن فصل الشتاء يتميز  بانخفاض الاحتياجات المائية إلى الأراضي الزراعية.

 

وأكدت الوزارة أن خطط إدارة المياه تتم بدقة لضمان تعظيم الاستفادة من الموارد المائية وتحقيق متطلبات جميع القطاعات المستفيدة من المياه بالكميات المناسبة في الوقت المناسب.

 

وناشدت الوزارة وسائل الاعلام والمواطنين ضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات، مع تأكيد أهمية التواصل مع الجهات المعنية بشكل مباشر للتأكد من الأخبار قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني للوزارة mwri.gov.eg.

وزارة الري تكشف حقيقة ممارسة ضغوط كبيرة على مصر للتنازل في مفاوضات سد النهضة

تابع مواقعنا