• بحث عن
  • الزمالك يتعادل سلبيًا مع مازيمبي.. ويؤجل تأهله في دوري أبطال إفريقيا (صور)

    محمد مصلوح

    انتهى لقاء الزمالك ونظيره مازيمبي بالتعادل السلبي، والذي جمعهما على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

    وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 8 نقاط، يحتل بها وصافة المجموعة، خلف مازيمبي المتصدر، الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول.

    ويتساوى زيسكو يونايتد الزامبي وأول أغسطس الأنجولي في المركز الثالث والرابع، برصيد نقطتين لكل منهما، قبل مباراتهما غداً على ملعب ليفي مواناواسا، معقل الفريق الزامبي

    وبدأ الزمالك اللقاء ضاغطًا، حيث شهدت الدقيقة الثامنة ركلة ركنية أولى للزمالك على يسار مرمى مازيمبي، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت إلى ركلة مرمى لصالح الفريق الكونغولي.

    وتوالت هجمات الزمالك، حيث شن الفريق الأبيض هجمة خطيرة بعد خطأ فادح من مدافعي مازيمبي على حدود منطقة الجزاء استغله مصطفي محمد وتمكن من استخلاص الكرة ثم هيأها لزميله يوسف أوباما المنطلق داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس سيلفان جوبوهوو بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

    لتشهد الدقائق الأولى ركلة ركنية ثانية للزمالك على يسار مرمى مازيمبي، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المدافع المتقدم محمود حمدي “الونش” برأسية قوية مرت بشكل قريب نسبيًا أعلى العارضة العلوية للحارس سيلفان جوبوهوو.

    وفي الدقيقة 11، حصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة في مكان قريب من حدود منطقة جزاء مازيمبي، نفذها شيكابالا بتمريرة طولية في عمق المنطقة أبعدها الدفاع في الوقت المناسب إلى ركلة ركنية قبل رأسية المدافع محمود حمدي.

    وفي الدقيقة 16، يحصل الزمالك على ركلة ركنية على يسار مرمى مازيمبي، نفذها شيكابالا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت إلى ركلة مرمى لصالح الضيوف.

    وتتوالى هجمات الزمالك على الفريق الكونغولي، حيث شن الفارس الأبيض هجمة خطيرة للغاية بمجموعة من التمريرات المتقنة أنهاها مصطفي محمد بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى حيث تصدى لها الحارس سيلفان جوبوهوو ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية، نفذها شيكابالا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى وسط الملعب.

    وينطلق محمد عبد الشافي لاعب الزمالك من الجبهة اليسرى في محاولة لاختراق منطقة جزاء مازيمبي لكنه فقد السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاعي للمدافع إيساما مبيكو لتتحول الكرة بالنهاية إلى ركلة مرمى.

    في الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول، حاول الزمالك اختراق دفاعات الفريق الكونغولي من خلال هجمة خطيرة بعرضية متقنة من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها مصطفي محمد برأسية قوية مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس سيلفان جوبوهوو.

    واستمر الضغط الهجومي من لاعبي الزمالك، بحثًا عن هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، حيث كانت التمريرة البينية من “شيكابالا” بشكل ساقط داخل منطقة جزاء مازيمبي حاول أحمد سيد زيزو تسديدها بشكل مباشر باتجاه المرمى، إلا أن الكرة كانت بعيدة قليلًا عن أقدام اللاعب لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

    وتشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لمازيمبي عن طريق شيكو أوشيندي بتسديدة مباشرة إرتدت من الحائط البشري للاعبي الزمالك وانتهت معها الخطورة، ويطلق حكم اللقاء صافرة انتهاء الشوط الأول.

    الشوط الثاني

    في الشوط الثاني حاول لاعبو الزمالك استمرار سيطرتهم على مجريات اللقاء  وكان لشيكابالا لاعب الزمالك  مجهود فردي مميز من من الجبهة اليمنى للفريق أنهاها بعرضية إصطدمت بأحد مدافعي مازيمبي ووصلت سهلة للحارس سيلفان جوبوهوو.

    وحاول لاعبو الزمالك فرض سيطرتهم على وسط الملعب من خلال تمريرات متتالية بين أقدامهم، ولكن مع مرور الوقت انخفض أداء الفارس الأبيض بسبب هبوط في الأداء البدني.

    في الدقيقة 78 حاول طارق حامد  تسجيل هدف للزمالك من خلال تسديدة قوية من داخل يمين منطقة جزاء مازيمبي تصدى لها الحارس سيلفان جوبوهوو بثبات وأمسك الكرة.

    تتوقف المباراة من جديد لإصابة كيفين مونديكو مدافع مازيمبي متأثرا بإصابته ونزول الطاقم الطبي إلى أرضية الملعب، ولكن حكم المباراة  كان له رأي أخر حيث أشهر البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في وجه كيفين مونديكو لاعب مازيمبي لتعمد إضاعة الوقت.

    ويرتكب محمود حمدي “الونش” مدافع الزمالك، خطأ لصالح مازيمبي في وسط الملعب ويحصل على بطاقة صفراء نتيجة تدخل عنيف على لاعب مازيمبي.

    وتمر الدقائق الأخيرة صعبة على الفريقين حيث لا يستطيع كلاهما التعويض في اهتزت شباكه بهدف مباغت، ويطلق حكم اللقاء صافرته بنهاية المباراة.

    وجاء تشكيل الزمالك لمواجهة مازيمبي كالتالي:

    في حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

    فى خط الدفاع: محمد عبد الشافي، محمود علاء، محمود حمدي”الونش”، حازم إمام.

    في خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، أشرف بن شرقي ، محمود عبد الرازق “شيكابالا”، يوسف أوباما

    في خط الهجوم: مصطفى محمد

    ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمود عواد – محمد عبد الغني – محمد حسن – محمد أوناجم – أحمد زيزو – إسلام جابر – مصطفى فتحي.

    مجلس الزمالك يكلف أحمد مرتضى برئاسة بعثة الفريق في السوبر بالإمارات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق