• بحث عن
  • خاصة الجمال المستوردة.. “الزراعة”: إجراءات احترازية بالمنافذ الحدودية لمواجهة فيروس كورونا

    شعبان بلال

    أعلنت وزارة الزاراعة واستصلاح الأراضي، اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية على المنافذ الحدودية؛ لمواجهة مخاطر دخول فيروس كورونا.

    وقال الدكتور محمد القرش المتحدث الإعلامي باسم وزارة الزراعة، إن هناك إجرءات احترازية متبعة من قبل الطب البيطري والحجر البيطري في المحاجر البيطرية على مستوى الجمهورية، لمواجهة أي دخول لفيروس كورونا في الحيوانات المستوردة من الخارج.

    واشار “القرش” في تصريحات لـ”القاهرة 24“، إلى أن الحجر البيطري اتخذ إجراءات مشددة خاصة فيما يخص الجمال المستوردة من السودان، لمواجهة أي احتمالات لدخول الفيروس إلى الأراضي المصرية عبر المواشي المستوردة من الخارج.

    إجراء عاجل من وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا (بيان)

    واعتمدت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، تعريف فيروس الكورونا على أنه فيروس من أحد أجناس الفيروسات التي تنتمي إلى عائلة الفيروسات التاجية ويمكن أن تسبب أمراضًا تتراوح في شدتها من نزلة برد إلى متلازمة تنفسية حادة شديدة.

    وأوضحت وزارة الصحة في خطاباتها لمديريات الصحة في المحافظات أنه يوجد أربعة مجموعات فرعية من الفيروسات التاجية “ألفا – بيتا – جاما – دلتا” والتي تسبب نزلات البرد الشائعة، كما توجد بعض فيروسات الكورونا المستجدة والتي تسبب متلازمات تنفسية حادة شديدة مثل متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد 2003 SARS ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية 2012- MERS وفيروس الكورونا المستجد في 2019.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق