الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنتخب المصري لكرة اليد يفوز على نظيره الجزائري ويتأهل لنهائي بطولة إفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 24/يناير/2020 - 06:14 م

حقق المنتخب المصري لكرة اليد الفوز على نظيره المنتخب الجزائري، والتأهل لنهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد رجال المؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020، بنتيجة 30 -27.

وفي وقت سابق فاز المنتخب الوطني لكرة اليد على نظيره الجابوني بنتيجة 17 – 36، في مباراة الجولة الأولى للمرحلة الثانية لمنافسات كأس أمم إفريقيا والمقامة في تونس.

وينتظر منتخب مصر في النهائي، الفائز من مواجهة تونس أمام أنجولا لمواجهته يوم الأحد في نهائي البطولة الإفريقية.

ويسعى منتخب مصر للفوز بالبطولة للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 مباشرة.

الفائز بالبطولة الإفريقية يصل مباشرة إلى طوكيو 2020، بينما يخوض الوصيف ملحقا عالميا للتنافس على بطاقة التأهل.

وتضم مجموعة الفراعنة كلا من: الجابون، وأنجولا، والكونغو الديمقراطية، على أن يتأهل المنتخبان أصحاب المركزين الأول والثاني للدور نصف النهائي من البطولة.

“فراعنة اليد” يهزم أنجولا 33-26 وينتظر الفائز من الجزائر وتونس في نصف نهائي إفريقيا

وتأهل المنتخب الوطني لكرة اليد للدور التالي بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، عقب فوزه على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28-19، في مباراة الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى لكأس أمم إفريقيا، المقامة في تونس.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد عقد لقاء مع لاعبي المنتخب الوطني لكرة اليد بالمركز الأوليمبي بالمعادي وذلك قبل مشاركتهم في منافسات بطولة الأمم الإفريقية الـ24 التي ستقام بدولة تونس، خلال الفترة من 16 حتى 26 يناير 2020، والمؤهلة لدورة الالعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

خلال اللقاء حث صبحي جميع اللاعبين على بذل كل الجهد للفوز بلقب البطولة وتقديم أفضل مستوى لديهم لتحقيق نتائج متقدمة وإسعاد جماهير الرياضة المصرية.

تابع مواقعنا