• بحث عن
  • بعد تكريم الرئيس لأسرته.. شقيق شهيد شطورة: أطالب بإطلاق اسمه على مدرسة

    سوهاج : أحمد عبد الراضى

    التقى “القاهرة 24″، أسرة وأقارب الشهيد عمر على منازع بمسقط رأسه بقرية شطورة التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج، الذى كرم أسرته الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، فى حفل عيد الشرطة رقم 68، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

    وفى البدية قالت الشقيق الأكبر فتحى على، منازع على معلم أول لغة عربية تلقينا خبر استشهاد، إن شقيقه الأصغر بمزيد من الحزن والأسى، وكان الخبر بمثابة صدمه كبيرة لنا وخاصةً لوالدى وولولدتي التى ما زالت ملازمة للفراش من بداية تلقى الخبر بعد أن استشهد شقيقى تاركاً 3 أطفال محمد 5 سنوات وملك 3 سنوات ونصف ومحمود أقل من عام.

    وأضاف فتحي، أنه رغم آلامِ والجراح الى أننا فخورين بشقيقى البطل وكان الشهيد من الشخصيات المرحه التى تحافظ على عادات وتقاليد القرية مشارك القرية فى الفرح والكرب وأوضح فتحى شقيقى قام بعمل بطولى بمنطة الشيخ زويد فى ارض الفيروز بشمال سينا وأنقذ سوق الشيخ زويد من تفجيرات كانت تزيد من حدة المصاب والكارثة ولان الشهيد أستطاع ملاحقة الارهابى الذى كان يرتدى حزاماً ناسفاً فما كان منه الى أن يفجر نفسه وأستشهد شقيقى عمر بعد تفجير الارهابى الحزام الناسف خارج سوق الشيخ زويد.

    الشهيد علي منازع شهيد سوهاج 2
    الشهيد علي منازع شهيد سوهاج

    محافظ الفيوم يهنئ السيسي بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير

    واستكمل شقيق الشهيد كلامة عن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لاسرة الشهيد الذى أعتبره تكريماً لهم جميعاً وتخفيفاً من حدة المصاب . كما طالب شقيق الشهيد ووالده اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بإطلاق أسمه على أحدى مدار س القرية تخليداً لاذكراه وأعترافاً ببطولته ومن مبدء رد الجميل لانه ضحى بحياته فى سبيل الوطن وليكون قدوة للشاب فى حب الوطن

    وفى نفس السياق يقول عزت منازع أبن عم الشهيد . التحقيق الشهيد عمر بجهاز الشرطة عام 2008 وبعد التخرج عمل بإدارة مرور سوهاج ثم عمل بكمين الكوامل غرب المحافظة، مضيفاً أنه كان يعرف عن الشهيد التفانى فى العمل والانضباط والتضحيه والالتزام وفى عام 2018 تم أنتدابه الى مديرية أمن المنيا لمدة ثلاث شهور فى حراسة على سجن المنيا العمومى وتم أنتهاء الانتداب على أكمل وجه وفى نفس العام أنتقل لسجن أسيوط لمدة شهرين ثم عاد للعمل بمدينة الكوامل فى سوهاج.

    وأضاف عزت كان للشهيد مواقف أنسانية لاتنسى منها على سبيل المثال لاالحصر طالبة بجامعة سوهاج من القرية وارسلت معا الشهيد رسالة لاهلها بتوفير مبلغ من المال لها للضرورة القصوى ولفقر حال اهلها لم يستطيعو ارسال المبلغ كاملاً وفى اليوم التالى أخرج الشهيد النقود من ماله الخاص وأعطاه للفتاه وقال لها أن أسرتك ارسلت لكى النقود ولم تعلم الى بعد رجوعها للمنزل وأخبار اسرته لها بعدم قدرتهم على ارسال النقود.

    الشهيد علي منازع شهيد سوهاج
    الشهيد علي منازع شهيد سوهاج

    عيد الشرطة.. السيسي: “شرفتُ اليوم بتكريم أسر شهدائنا الأبرار”

    وأوضح عزت أن الشهيد كان يحرص دائماً على مساعدة الفقراء والمحتاجين من جيرانه وكان يتمتع بالطيبه وحسن الخلق ونحتسبة عن الله من الشهداء .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق