• بحث عن
  • وزير التربية التعليم: “غارقون في التسريب والغش دون النظر للجودة” (تسجيل صوتي)

    السيد موسى

    حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إعداد عرض صوتي، لتقديمه في المؤتمر الدولي للتعليم، والمقرر له غدًا، بعدما اعتذرًا عن الحضور لدولة السودان، لإلقاء محاضرة بالمؤتمر الدولي لشرح منظومة  تطوير التعليم الجديدة في مصر.

    وقال شوقي، في الفيديو الذي نشره عبر حسابه الشخي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “إن منظومة التعليم في مصر، بدأت منذ 2017، أي مع توليه حقيبة التعليم في مصر”، مشيرًا إلى أنها حققت نجاحات مزهلة تشهد بها العديد من دول العالم والمنظمات الدولية المهتمة بشئون التعليم.

    وأضاف وزير التعليم، أن العديد ممن يعارضون تلك المنظومة، غارقون في مسألة التسريب والغش والتظلمات دون النظر إلى جودة التعليم، والتي حدث بها طفرة في ظل المنظومة الجديدة.

    طارق شوقي يكشف لأول مرة من يعرقل نجاح منظومة التعليم في الوزارة

    وكشف شوقي، عن المستوى الذي وصل له التعليم في مصر في ظل المنظومة الحديثة، مؤكدًا على أن مركز مصر تحسن في جودة التعليم وتقدمنا 16 مركزًا، في ظل إيمان الوزارة بأنها لا تملك رفاهية الانتظار.

    وأشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة مهتمة برفع مستوى التعليم فى المدارس الحكومية التي تمنح الشهادة الوطنية والتي تمثل 86% من أعداد ونوعيات المدارس المصرية، مؤكدًا على أن هناك العديد من الصعوبات التي واجهتهم ولعل أهمها مشكلات ارتفاع الكثافات والارتباك الهائل فى أنواع المدارس والشهادات واعتماد الجودة ومشكلات في البنية التحتية للمدارس، والنموذج الاقتصادي في الصرف على المدارس، في حين أن التعليم المنتج يُمنح مجانيًا للطلاب.

    وأكد على أن السبب الحقيقي وراء التغيير هو غياب التعلم الحقيقي، بعد أن كان التعليم المصرى أكثر من ممتاز فى الخمسينيات، ولكن مع مرور الوقت ضعف مستوى الخريجين في ظل الاهتمام بالمقعد الجامعي والشهادات والدرجات، ما انعكس على تدني التصنيف الدولي للتعليم في مصر.

    السيسي: نتائج منظومة التعليم الجديدة ستظهر بعد 12 عامًا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق