الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العثور على طفلة رضيعة داخل كرتونة بشوارع مركز الباجور بالمنوفية

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/يناير/2020 - 12:12 م

عثر مواطن بقرية “بي العرب” التابعة لمركز الباجور محافظة المنوفية، علي طفلة رضيعة متواجدة داخل كرتونة، بالقرب من الطريق الإقليمي المار من الباجور، وقام بأخذها.

وقال سعيد رجب مهابة والذي يعمل في مهنة “النقاشة”، في تصريحات خاصة، إنه عثر على الطفلة مساء أمس الجمعة، داخل كرتونة بالقرب من نزلة الإقليمي أمام “بي العرب”.

وأوضح رجب، أنه توجه إلى مركز شرطة الباجور لتحرير محضر بالواقعة، وأدلى بشهادته وأقواله أمام الرائد هيثم النطاط، رئيس مباحث الباجور وانصرف بالرضيعة بصحبة شقيقه.

وعن مصير الرضيعة، قال سعيد مهابة، إن الطفلة موجودة في منزله لحين العثور علي أهلها، وإذا لم يتم العثور عليهم سوف يتأخذ الإجراءات القانونية لتربية البنت وسط أبنائهم، ولن يضعها في دار للأيتام .

طفلة رضيعة تخنق والدتها وتتسبب في قتلها… تعرف علي التفاصيل

وفي اتجاه منفصل، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقي، في وقت سابق، بمعاقبة سيدتين بالسجن 15 سنة، بتهمة الإتجار في الأطفال، وتأجيرهم بقصد استخدامهم في أعمال التسول في قصر النيل، صدر الحكم بعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان، وعبد الله سلام وأسامة أبو شعيشع.

كشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على سيدة في عقدها الرابع من العمر أثناء قيامها بالتسول إلى المارة، وكان بحوزتها طفلة رضيعة لا يبدو عليها أنها طفلتها، فاشتبه الأمن في اختطافها، وتم اقتيادها إلى قسم شرطة قصر النيل.

وأقرت المتهمة أمام أحمد عبد الحكيم مدير نيابة وسط القاهرة الكلية، بالتحقيق معها أن الطفلة ليست طفلتها، وأن أم الطفلة اتفقت معها على استخدامها في التسول، واعترفت أنه منذ فترة قليلة جاءت إليها، ربة منزل في العقد الثانى من العمر، وعرضت عليها إعطائها رضيعتها لاستخدامها في أعمال التسول مقابل مبلغ مالى اتفقا فيما بينهم عليه، فوافقت على العرض، وبدأت العمل حتى قام رجال الأمن بالقبض عليها.

أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهمة الثانية “والدة الطفلة” بعدما أدلت المتهمة ببياناتها، وبمواجهتها بالتحقيقات اعترفت بالواقعة بسبب مرورها بظروف مادية صعبة فقررت استخدام طفلتها في التسول لجلب النقود، دون علم أحد، خلال اليوم وتوفر له الطعام وتقوم باستلامها منها نهاية اليوم مع المبلغ المالي.

تابع مواقعنا