السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المشاط” تبحث مع نائب رئيس جوجل التعاون في التحول الرقمي لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 25/يناير/2020 - 11:42 ص

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بالسير سوما تشاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، خلال مشاركتها بالمنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس السويسرية.

وبحث الجانبان، المشروعات التي يقوم البنك بتنفيذها حاليًا في مصر، والمشروعات التي يعتزم البنك تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، واستراتيجية التعاون خلال المرحلة المقبلة، في ظل اختيار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لمصر مؤخرًا لتكون أكبر دولة عمليات للبنك على مستوى العالم للعالم الثالث على التوالي.

حيث تبلغ استثمارات البنك في مصر نحو 5.3 مليار يورو في 99 مشروعًا في قطاعات النقل والكهرباء والطاقة المتجددة والإسكان والصرف الصحي، والتي ساهمت في انتقال اقتصاد مصر إلى الأكثر اخضرارًا، ومنها مشروع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان، وتمثل حصة القطاع الخاص 58% من إجمالي الاستثمارات، كما تمثل نسبة استثمارات البنك في مصر أكثر من 50% من استثماراته في إفريقيا، والتي تتركز حاليًا في مصر وتونس والمغرب.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن الحكومة تستهدف تعزيز التعاون وعلاقات الشراكة مع البنك في مجالات متنوعة وزيادة التمويل الممنوح للقطاع الخاص بما يساهم في زيادة دوره في التنمية، في إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مصر والأمم المتحدة تتفقان على زيادة التعاون من أجل التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة

وأشار السير سوما تشاكرابارتي، إلى اهتمام البنك بالاستثمار فى المشروعات التنموية في مصر خلال المرحلة المقبلة، مع الاستمرار في مساندته لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح للحكومة المصرية، وخاصة في قطاع البنية الأساسية والطاقة المتجددة والنقل والكهرباء.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع السيد كاران بهاتيا، نائب رئيس جوجل للشئون الحكومية والسياسة العامة، وبحث الجانبان، تطوير سبل التعاون بين مصر وجوجل في التحول الرقمي وتمكين الشباب والمراة وتطوير مهاراتهم من أجل مواكبة الثورة الصناعية الرابعة، في إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر، أن الدكتورة رانيا المشاط، كانت أول مصرية تستضيفها شركة جوجل في “Talks @Google” العام الماضي، ضمن عدد من القادة البارزين ممن لديهم قصص نجاح مهنية وشخصية، لإلقاء الضوء على مسيرة نجاحهم وتجاربهم الحياتية لتكون مصدرًا لإلهام ملايين المتابعين لجوجل حول العالم من الشباب والمهنيين، ورواد الأعمال والمبتكرين.

رسميًا.. وزارة التخطيط تُسلم “الاتصالات” مشروعات التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية

تابع مواقعنا