الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أعراض فيروس كورونا المنتشر بعد تحذير الصحة العالمية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/يناير/2020 - 01:10 م

اعتمدت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، تعريف فيروس كورونا على أنه فيروس من أحد أجناس الفيروسات التي تنتمي إلى عائلة الفيروسات التاجية، ويمكن أن تسبب أمراضًا تتراوح في شدتها من نزلة برد إلى متلازمة تنفسية حادة شديدة.

أعراض فيروس كورونا:                      

بالإحالة إلى فيروس كورونا، المستجد الذي ظهر مؤخرًا بدولة الصين من حيث: التعريف المؤقت لحالة الإصابة بفيروس الكورونا المستجدة (nCo7-2019).

الحالة المشتبهة : أي شخص يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة  38 مئوية مع كحة مع عدم وجود أسباب أخرى لمريض محجوز بالمستشفى (مع الأخذ في الاعتبار لاحتمال وجود أعراض غير قياسية “atypical presentation” في المرضى الذين يعانون من نقص المناعة).

“الصحة” توضح طرق الوقاية من فيروس كورونا في المستشفيات.. تعرف عليها

وفي وقت سابق، طالبت منظمة الصحة العالمية، دول العالم بالاستعداد لوباء محتمل بسبب فيروس كورونا.

وقالت المنظمة، إن فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين وانتشر في عدة دول، لا يشكل بعد حالة طوارئ دولية، لكنها تتبع تطوره “دقيقة بدقيقة”، وأعلن المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم ذلك بعد أن راجعت لجنة الطوارئ في المنظمة والمؤلفة من 16 خبيرًا مستقلًا أحدث أدلة ورفعت توصياتها التي قبلها.

وقال أدهانوم: “المنظمة لا توصي بفرض أي قيود على الحدود أو على السفر والتجارة في الوقت الراهن بسبب تفشي كورونا”.

كل ما تريد معرفته عن فيروس كورونا الجديد 2020 Corona Virus.. تعرف على أعراضه وأسبابه

وأضاف أدهانوم في مؤتمر صحفي في مقر المنظمة بجنيف: “دون أدنى شك، هناك حالة طوارئ في الصين… لكن الأمر لم يشكل بعد حالة طوارئ صحية عالمية، قد يصبح كذلك”.

ووضعت الصين قيودًا على سفر الملايين اليوم الخميس بإغلاق مدينتين شهدتا تفشيًا كبيرًا للمرض الذي أودى حتى الآن بحياة 18 شخصًا، وأصاب الفيروس أكثر من 630 شخصًا.

وتسعى السلطات حول العالم لمنع تحول المرض لوباء عالمي.

تابع مواقعنا