السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس مستريح الإسكندرية 15 يومًا لاتهامه بالنصب على ضحاياه وجمع مليون و650 ألف جنيه

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/يناير/2020 - 11:53 م

أمر رئيس نيابة الشؤون المالية والاقتصادية شرق الإسكندرية، بحبس صاحب شركة 15 يوما علي ذمة التحقيق فى اتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مليون و650 ألف جنيه، من المواطنين بزعم قدرته على توظيف الأموال واستثمارها في نشاط تجارة السيارات، مقابل ربح شهري قدره 5% على المبلغ المدفوع.

وكان ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، قد ألقوا القبض على مستريح جديد، حيث استولى على مبلغ مليون وستمائة وخمسين ألف جنيه بالإسكندرية، من المواطنين بعدما أوهمهم بقدرته على توظيف الأموال واستثمارها فى نشاط تجارة السيارات، وذلك مقابل ربح شهرى قدره 5% على المبلغ المدفوع.

البداية، عندما تلقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، بلاغًا من المجنى عليه، “ع.ف.ا” وآخرين، يفيد بقيام المدعو “ي.ك.م.” صاحب شركة خاصة، بجمع مبالغ مالية من المواطنين بدعوى توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة السيارات، وذلك مقابل صرف ربح شهرى لهم، إلا أنه جمع مبلغ 1650000 جنيه ولاذ بالهروب.

وعلى الفور شكل قسم جرائم مكافحة الأموال العامة، فريق بحث وتحرى حول البلاغ، وبالفحص تبين أن المتهم يدعى “ي.ك.م.” جمع مبلغ مليون وستمائة وخمسين ألف جنيه، من المواطنين، بدعوى استثمارها لهم وصرف ربح شهرى عن قيمة المبلغ المدفوع بنسبة 5%، واستطاع المتهم إيقاع ضحاياه وجمع أموالهم بعدما استغل مقرًا استأجره ليتخذه مسرحا لمزاولة نشاطه الاجرامي، كما استطاع نشر الثقة بين المواطنين، عن طريق نشر إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تم تحديد مقر إقامة المتهم، وتم إعداد كمين أمنى له، وتم ضبطه وبمواجهته بما جاء فى البلاغ المقدم، أقر بصحة ما جاء في البلاغ وأقر بارتكابه الواقعة.

وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 22 لسنة 2020 جنح اقتصادية شرق الإسكندرية، وبالعرض على النيابة المختصة قررت حبسه 15 يوما والتجديد له في الموعد القانوني.

تابع مواقعنا