الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس موظف سابق ببنك استولى على 2 مليون دولار في الإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/يناير/2020 - 02:03 م

أمرت نيابة الشؤون المالية والتجارية في الإسكندرية، حبس نائب مدير إدارة بأحد البنوك 4 أيام علي ذمة التحقيقات، بعد اتهامه باستغلال موقعه الوظيفي وتزوير مستندات ما تسبب في أضرار مالية لجهة عمله تقدر أكثر من مليوني دولار.

تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، يفيد بورود معلومات سرية بقيام نائب مدير إدارة بأحد البنوك، سابقًا، تم إنهاء خدمته عام 2018، مقيم دائرة قسم شرطة سيدي جابر، بتزوير مستندات والإضرار بجهة عمله.

تجديد حبس موظف بمشروع سرفيس السيارات بحى شبرا الخيمة 15 يومًا لاختلاسه 1.2 مليون جنيه

جاء في تحريات المباحث، أنه في غضون عام 2015 نحو 40 زور نموذج طلب تمويل واردات بالعملات الحرة منسوبة للبنك بأسماء مستوردين وختمها بأختام منسوبة للبنك بغرض تقديمها للجمارك والحصول على الإفراج الجمركي للبضائع المستوردة “تسهيلات موردين”، على خلاف الحقيقة.

وتبين من التحقيقات عدم اختصاص المذكور أو الإدارة التي يعمل بها بإصدار أو التعامل بأي نماذج تخص عمليات الاستيراد والتصدير، ما ترتب عليه أضرار مالية مستحقة عن قيمة البضائع التي تم الإفراج عنها بموجب تلك المستندات المزورة.

وبلغت قيمة البضائع التي أفرج عنها بمستندات مزورة نحو 2 مليون و195 ألف و621 دولار أمريكي، بالإضافة لعدم تحصيل المصاريف الإدارية المستحقة للبنك والتي تُقدر قيمتها بمبلغ 376 ألف و276 جنيه.

وأكدت اللجنة المشكلة بمعرفة الجهات المعنية لفحص أعمال المتحرى عنه صحة التحريات، وقدمت المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ألقي القبض على المتهم واعترف بارتكابه الواقعة، تحرر المحضر اللازم بالواقعة.

تابع مواقعنا