الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: ما حدث في 25 يناير أفرز “بلاوي” دمرت المجتمع (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/يناير/2020 - 08:17 م

هنأ الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشعب المصري عامة، والشرطة خاصة، بعيد الشرطة الـ68، قائلا: “مصرنا بخير.. كل عام وشرطتنا الأبية القوية فى فضل ونعمة”.

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم السبت: “نسأل الله أن يحقق بهم الأمن للبلاد، وأن يرحم شهداء الداخلية، وأن يهديهم إلى سواء الصراط، وأن يجعلهم دائما ناصرين للحق، معاونين للمظلومين ضد الظلمة، وان يكونوا مترابطين مع جيشنا المبارك وشعبنا الموقر”.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن ما حدث فى يناير 2011، أفرز إلى المجتمع “بلاوى”، دمرت المجتمع، بسبب اختفاء الشرطة.

وتابع: “الشرطة لم يأخذوا حقهم، فى حماية الوطن، بيواجهوا الموت والإرهابيين والقتلة وتجار المخدرات، تاخد كام وتواجه تشكيل عصابى ويضرب عليك نار”.

في سياق منفصل، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن سيدنا علي –رضي الله عنه- قسم الناس لـ4 أصناف، “رجل يعلم ويعلم أنه يعلم فذاك عالم فاتبعوه، ورجل يعلم ولا يعلم أنه يعلم فذاك غافل فذكروه، ورجل لا يعلم ويعلم أنه لا يعلم فذلك طالب علم فعلموه، ورجل لا يعلم ولا يعلم أنه لا يعلم فذلك حمار فاجتنبوه”.

وأوضح “الجندي”، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم الثلاثاء، ساخرًا: “وحشنا الصنف الثالث مبقاش موجود، الكل فتايين إلا من رحم ربي، بينما الصنف الرابع يسير الضحك فهو لا يعلم ويدخل يسب ويتحدث بدون علم، وهذا ما يحدث”.

وتابع: “اللي مش فاهم كلامي يقول دليلك إيه جبت الكلام دا منين، الكلام مش بيتقال ببلاش يا رجاله دا مصروف عليه، أنا قارئ نصف مليون كتاب علشان أطلع أقولكم الكلام الجميل اللي بقوله، وإن شاء الله هكمل مليون كتاب”.

وفي سياق آخر، قال الشيخ خالد الجندي ، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية،«أهل الأرض إلى الآن مختلفون في وجود الله نفسه، أشخاص ملحدون يقولون لا يوجد إله، وأناس مشركون يقولون إن لله ولدا أو زوجة أو أخا أو أختا، وأناس موحدون، في خلاف حول الله، لكن الموت لم يختلف عليه اثنان».

وقال إن الإنسان يجب أن ينظر إلى الموت على أنه مرحلة انتقالية ضرورية حتمية، سيمر عليها كل كائن حي.

خالد الجندي: أهل الأرض مختلفون في وجود الله لكن الموت لا يختلف عليه اثنان (فيديو)

وأضاف خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء السبت، «فيه ناس لما تتكلم عن الموت، اللي يقشعر واللي يقولك لا، واللي يسورق، واللي يقولك هتفول علينا»، مشيرًا إلى أن «الموت الحقيقة الوحيدة التي اتفق عليها أهل الأرض».

وتابع : «يقول النبي – صلى الله عليه وسلم – يطوي الله السموات والأرض بيمينه ويقول أين ملوك الأرض؟ أين القياصرة؟ أين الأكاسرة؟ أين الأباطرة؟ لمن الملك اليوم، فلا يُجب الله إلا الله فيقول لله الواحد القهار»، مؤكدًا أن الموت مرحلة تستدعي أن يعرف الإنسان أنه راجع إلى ربه لا محالة.

تابع مواقعنا