الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجال الداخلية يحتفلون مع المواطنين بـ”عيد الشرطة” بتوزيع هدايا وكتيبات توعية مرورية (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/يناير/2020 - 04:03 م

حرص رجال المرور، على مشاركة أبناء الشعب المصرية في احتفالات عيد الشرطة والذي يحل اليوم الـ25 يناير من كل عام، وذلك بتوزيع الهدايا على الأطفال.

وفي إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وزع رجال المرور، كتبيات التوعية المرورية ولعبة السلم والثعبان على الأطفال.

جاء ذلك، تحت إشراف اللواء هاني جرجس مساعد الوزير للشرطة المتخصصة، احتفالًا بعيد الشرطة، حيث قامت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولي مدير الادارة العامة للمرور بتوزيع الورد على المواطنين على الطرق السريعة، للتفاعل بين الشرطة والمواطنين.

“الداخلية” تُفرج عن 3455 من نزلاء السجون بعفو احتفالًا بعيد الشرطة

وفي الاتجاه ذاته، قررت وزارة الداخلية، اليوم السبت، وبمناسبة احتفال عيد الشرطة الـ68، الإفراج بالعفو عن 2957 نزيلًا، والإفراج الشرطي عن 498 من نزلاء السجون.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، وذكرى مرور 68 عامًا على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية، وتنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو في تلك المناسبة.

وعقد قطاع السجون لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (2957) نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن (498) نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

يأتي ذلك، في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

عفو رئاسي عن 79 من نزلاء سجن الزقازيق العمومي بمناسبة عيد الشرطة

تابع مواقعنا