الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع حالة الطوارئ بكفر الشيخ بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/يناير/2020 - 01:20 م

أعلنت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، رفع حالة الطوارئ بكافة مستشفيات المحافظة لمواجهة أي حالات اشتباه بفيروس “كورونا”.

وأكدت سلام في بيان، أن الطب الوقائي بالمديرية، بدأ في سلسلة ندوات توعوية لكافة الفئات المجتمع ، كما جرى توزيع نشرات بكافة المستشفيات حال وصول أي حالة اشتباه إلى المستشفيات أنه يجب الإبلاغ الفورى لمديرية الصحة لعمل اللازم.

“الصحة” توضح طرق الوقايه من فيروس كورونا في المستشفيات.. تعرف عليها

وتابعت وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنه جرى إعداد جدول للندوات على مدى شهرين متتاليين، ويجري عمل ندوات للحلاقين، فضلًا عن تنظيم ندوات تثقيفية صحية للمواطنين.

كما وجهت سلام، بسرعة فحص المرضى المترددين الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي، موضحة أن هناك عدة نصائح للمواطنين، منها يجب غسل اليدين بشكل متكرر على مدار اليوم بالمياه والصابون وتجنب الاتصال مع الحيوانات الحية أو الميتة.

وعن الأعراض، أكدت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن أعراض الإصابة بفيروس “كورونا”، تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة، وصعوبة في التنفس قد تصل إلى التهاب رئوي وكحة وضيق في التنفس، مؤكدة أنه يجب الابتعاد عن أماكن الازدحام والتجمعات وخاصة الأسواق التي تبيع المنتجات الحيوانية الحية.

تابع مواقعنا