الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سموم كفر الشيخ” تناشد المسئولين بحظر تداول حبة حفظ الغلال القاتلة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/يناير/2020 - 12:43 م

ناشدت الدكتورة انتصار عبد المنعم نظمي، مسئول ملف السموم بالرعاية الحرجة بمديرية الصحة بكفر الشيخ، المسئولين بضرورة حظر حبوب حفظ الغلال القاتلة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار وعي مديرية الصحة بكفر الشيخ بدورها المجتمعي وتعاونها مع كافة الجهات بما يحقق المصلحة الوطنية وأمن وسلامة المواطنين.

وأضافت، مسئول ملف السموم بالرعاية الحرجة بمديرية الصحة بكفر الشيخ، أنهم بمديرية الصحة بكفر الشيخ قاموا بعمل حصر بالحالات التي وصلت إلى المستشفيات في آخر 3 شهور، ومن ثم وجهوا خطابًا إلى اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، لمنع تدول حبوب حفظ الغلال، أو التقليل من استخدامها لحين توافر البديل للحفاظ على حياة المواطنين.

وأكدت نظمي، أن محافظ كفر الشيخ، أخذ قرارًا سريعًا بمخاطبة الجهات المعنية للحد من تداولها.

“إزاي تلحق حد بلع حبة حفظ الغلال القاتله؟”.. سموم كفر الشيخ تجيب (فيديو)

وتابعت، أن مديرية الصحة بكفر الشيخ، منذ عام تقريبًا، وهم يقومون بتدريب الأطباء واقم التمريض على التعامل مع جميع حالات التسمم ، خاصة حبة حفظ الغلال القاتلة، وتابعة أن هناك مشكلة تواجه الأطباء أثناء التعامل مع حبة حفظ الغلال، وهي أنه لا يوجد لها حتى الآن، مضادات تسمم، فما يقوم به الأطباء هي مجرد إجراءات مساعدة فقط.

كان اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أصدر تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، ومديريات التموين والصحة والطب البيطري والزراعة، لحظر تداول حبة حفظ الغلال في غير المنافذ المعدة لذلك، والقيام بحملات تفتيشية دورية، حرصًا على حياة المواطنين وصحتهم.

وتابع محافظ كفر الشيخ، أن الدولة تبذل جهودًا من أجل الحفاظ على حق المواطن في حياه كريمة، وتحرص على القضاء على كل ما يضر بالصحة العامة وما يكدر الأمن العام، حيث تلاحظ في الفترة الماضية تزايد لحالات الانتحار عن طريق أقراص فوسفيد الألومنيوم والمعروفة مجتمعيًا باسم “حبة حفظ الغلال”.

وتابع محافظ كفر الشيخ، أنه كلف الجهات المعنية من وحدات محلية والمديريات المعنية بضرورة القيام بحملات تفتيشية دورية حرصًا على حياة المواطنين وصحتهم، بالإضافة إلى القيام بضرورة حملات توعية للمواطنين بمخاطر استعمال هذه الحبوب وبيان خطورتها.

تابع مواقعنا