الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط مستريح جديد بالإسكندرية جمع مليونًا و650 ألف جنيه من ضحاياه وهرب

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/يناير/2020 - 07:28 م

ألقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، القبض على مستريح جديد، حيث استولى على مبلغ مليون وستمائة وخمسين ألف جنيه بالإسكندرية، من المواطنين بعدما أوهمهم بقدرته على توظيف الأموال واستثمارها فى نشاط تجارة السيارات، وذلك مقابل ربح شهرى قدره 5% على المبلغ المدفوع.

البداية، عندما تلقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، بلاغًا من المجنى عليه، “ع.ف.ا” وآخرين، يفيد بقيام المدعو “ي.ك.م.” صاحب شركة خاصة، بجمع مبالغ مالية من المواطنين بدعوى توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة السيارات، وذلك مقابل صرف ربح شهرى لهم، إلا أنه جمع مبلغ 1650000 جنيه ولاذ بالهروب.

جمع 2 مليار جنيه والجهات الأمنية تلاحقه.. هل تحول محمود عبد الشافي إلى مستريح جديد؟ (صور)

على الفور شكل قسم جرائم مكافحة الأموال العامة، فريق بحث وتحرى حول البلاغ، وبالفحص تبين أن المتهم يدعى “ي.ك.م.” جمع مبلغ مليون وستمائة وخمسين ألف جنيه، من المواطنين، بدعوى استثمارها لهم وصرف ربح شهرى عن قيمة المبلغ المدفوع بنسبة 5%، واستطاع المتهم إيقاع ضحاياه وجمع أموالهم بعدما استغل مقرًا استأجره ليتخذه مسرحا لمزاولة نشاطه الاجرامي، كما استطاع نشر الثقة بين المواطنين، عن طريق نشر إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عقب تقنين الإجراءات القانونية، تم تحديد مقر إقامة المتهم، وتم إعداد كمين أمنى له، وتم ضبطه وبمواجهته بما جاء فى البلاغ المقدم، أقر بصحة ما جاء فى البلاغ وأقر بارتكابه الواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة رقم 22 لسنة 2020 جنح اقتصادية شرق الإسكندرية، وجار عرضه على النيابة المختصة لتباشر التحقيقات معه.

تابع مواقعنا