الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب أطباء المنيا: خروج طبيبة من المصابين في الحادث.. وصرف التعويضات لأسر الضحايا 

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 25/يناير/2020 - 07:29 م

قال الدكتور ناصر زغلول، نقيب أطباء المنيا، إن الدكتورة إيمان عاطف، إحدى المصابات في حادث طبيبات المنيا، قد خرجت من مستشفى معهد ناصر بالقاهرة لتحسن حالتها الصحية واستكمال علاجها بالمنزل.

وأضاف نقيب أطباء المنيا، لـ”القاهرة 24″ أن النقابة العامة، صرفت تعويضات لأسر شهداء الواجب الطبيبات الثلاث وأن النقابة رفعت قيمة التعويض من 20 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه.

وتابع نقيب أطباء المنيا، أن اتحاد المهن الطبية، أيضًا صرف تعويضات لأسر الضحايا بلغت قيمتها 50 ألف جنيه، بخلاف صرف 10 آلاف جنيه تكاليف جنازة صرفتها النقابة لأسر الطبيبات الضحايا.

وأكمل أن النقابة قامت في لفتة إنسانية بصرف تعويض مالي قدره 15 ألف جنيه لأسرة سائق سيارة طبيبات المنيا، نظرا للظروف المالية الصعبة التي تمر بها أسرة سائق المنيا، فقد تم فتح حساب بنكي لأسرته لتلقي التبرعات عليه، وأيضا صرف 15 ألف جنيه لتباع سيارة مركز الصف.

وفي سياق متصل، تقدمت نقابة الأطباء، ببلاغ للنائب العام بلاغ رقم 3562 لسنة 2020 للتحقيق الجنائي في حادث طبيبات المنيا، كما تقدمت النقابة العامة ببلاغ إلى النيابة الإدارية بلاغ رقم 3440 لسنة 2020 للتحقيق الإداري بالواقعة.

وأوضح الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، أن النقابة مستمرة في مجهوداتها لاعتبار ضحايا حادث المنيا شهداء، خاصة أنهم توفوا في أثناء ذهابهم للعمل، مشيرًا إلى أن التحقيق الإدري مع المتهمين في الحادث وحضورهم إلزامي.

وندد الطاهر، بعدم التحرك العاجل والسريع من وزارة الصحة في الحادث، خاصة مع عدم الإعلان إلى هذه اللحظة عن إجراءات واضحة واعتبار الضحايا من الشهداء.

تابع مواقعنا