• بحث عن
  • خالد عبد الجليل يكشف مفاجأة وزيرة الثقافة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير (فيديو)

    هنأ خالد عبد الجليل، مستشار وزيرة الثقافة، صناع الدورة السادسة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، قائلا: “فخور بهم وبالدورة السادسة خاصة أنهم استطاعوا على مدار 5 سنوات، تحويل هذا المهرجان من مهرجان للهواة إلى مهرجان عظيم ومهم، يجعل الوزيرة إيناس عبد الدايم توفر جميع وسائل الدعم لهم لخروج هذا المهرجان بشكل مشرف”.

    وكشف خالد عبد الجليل، عن مفاجأة سارة لأسرة المهرجان وهي قرار وزيرة الثقافة، إقامة حفل ختام المهرجان الموافق 31 يناير الجاري بدار الأوبرا بالإسكندرية بالمجان دون الحصول على أي مقابل مادي، هذا إلى جانب حرصها الشديد على حضور حفل الختام بنفسها، تقديرا منها للمجهود العظيم الذي قام به هؤلاء الشباب“.

    وحرص كل من: خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة والفنانة جميلة عوض وإنجي وجدان وياسمين الخطيب أن يكونوا أول الحاضرين حفل افتتاح الدورة الحالية من مهرجان الفيلم القصير.

    ويفتتح الدورة الحالية بعرض الفيلم التونسى”حورية” للمخرج أسامة عزي، الفيلم من بطولة الممثلة القديرة  فاطمة بن سعيدان، وتدور أحداثه حول حوريّة التى تتمرد على شرطة القرية في سبيل إحياء رابط الحب الذي كان يجمعها بزوجها.

    مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية.

    ويقدم المهرجان في هذه الدورة وجبة دسمة من الأفلام إضافة إلى دعمه الطلاب من خلال تقديم مسابقة أفلام الطلبة، وتتكون لجنة تحكيم أفلام الطلبة من الممثلة جميلة عوض، والممثلة والمونتيرة، إنجي وجدان، والمنتج معتز عبدالوهاب.

    واختارت إدارة المهرجان 10 أفلام هي فيلم التحريك “عادي” إخراج رقية سيد، يمثل جامعة حلوان ومدته دقيقتين، والوثائقي “سكن” إخراج عبير كمال، ويمثل جامعة عين شمس، ومدته 10 دقائق، فيلم “أذرع وأقدام ورءوس” إخراج سهيلة محمد، ويمثل جامعة MSA ومدته 6 دقائق، والفيلم الوثائقى “نعومة من حديد” إخراج مريم محيى ويمثل جامعة مصر الدولية، ومدته 8 دقائق.

    وضمت القائمة فيلم “باستا” للمخرج عبدالرحمن حماد، روائي يمثل الجامعة الفرنسية ومدته 5 دقائق، فيلم “غراب البين” إخراج أحمد دحروج، ويمثل المعهد العالي للسينما ومدته 10 دقائق، فيلم “رنين” إخراج مصطفى علاء، ويمثل الأكاديمية الدولية لهندسة وعلوم الإعلام، روائي مدته 6 دقائق، فيلم “أونيرو” إخراج فرح حفني يمثل جامعة مصر الدولية، وثائقي مدته 10 دقائق، فيلم “الرحلة” إخراج هشام عبدالله، يمثل جامعة MSA مدته 18 دقائق، بالإضافة إلى فيلم التحريك “إعادة تدوير”، من إخراج محمد بدر، بجامعة فاروس ومدته 4 دقائق.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق