• بحث عن
  • محافظ سوهاج يوجه بتقديم الرعاية اللازمة لسيدة مسنة تفترش الشارع (صور)

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    685055
    المتعافون
    146400
    الوفيات
    32182

    قرر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، نقل سيدة مسنة تفترش الشارع بميدان العارف بالله بحي غرب سوهاج، إلى مستشفى سوهاج العام لتوقيع الكشف الطبي عليها وتلقيها العلاج اللازم.

    جاء ذلك، في استجابة سريعة من محافظ سوهاج لما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، من صور للسيدة، حيث يطلب المواطنين مساعدتها لأنها في حالة إعياء شديد.

    وعلى الفور، وجه محافظ سوهاج، مديرية التضامن الاجتماعي، ومديرية الصحة بالمحافظة، ومسئولي حي غرب سوهاج بالتعامل مع الحالة وتقديم كافة أوجه الدعم لها، حيث قامت وحدة التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي وحي غرب بتوفير سيارة إسعاف لنقلها إلى المستشفى العام، وتم توقيع الكشف عليها وإجراء الفحوصات اللازمة، وتم حجزها بالمستشفى.

    وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بدراسة حالتها وصرف إعانة عاجلة لها.

    “وكيل صحة سوهاج” يوجه بارتداء الكمامات عند التعامل مع مريض ضيق التنفس بسبب “كورونا”

    وفي اتجاه منفصل، قال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج إن المحافظة خالية تمامًا من فيروس كورونا القاتل، ولم تسجل إدارة الطب الوقائي بالمديرية أي حالات مصابة بارتفاع في درجات الحرارة وسعال وسيلان وضيق بالتنفس، وسط مخاوف من انتقاله بجمهورية مصر العربية من خلال القادمين من الصين.

    وأوضح جميعة في تصريح خاص لـ”القاهرة 24”، أنه أصدر تعليمات لإدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بسوهاج بعقد اجتماع طارئ مع الأطباء وسرعة البدء في عقد ندوات توعية مجتمعية.

    وطالب جميعة الأطباء بمستشفيات سوهاج، التابعة لمديرية الصحة بارتداء الكمامات في حالة التعامل مع مريض مصاب بارتفاع في درجات الحرارة وسعال وسيلان وضيق بالتنفس مع تقديم التوصيات للمريض، منها الحفاظ على نظافة اليدين وتفادي الاقتراب قدر الإمكان من أي شخص تظهر عليه أعراض الأمراض التنفسية كالسعال والعطس وتجنب لمس الأنف والفم ومنع استخدام الأدوات الشخصية للمريض.

    ومن جانبها، قالت الدكتورة غادة أحمد، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بسوهاج، إنه جارٍ توزيع نشرات بجميع مستشفيات المحافظة أن يتم إبلاغ الإدرة فور وصول حالات مصابة بارتفاع في درجات الحرارة وسعال وسيلان وضيق بالتنفس وقشعريرة بالجسم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق