الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك برلماني ضد فيروس “كورونا”.. وتحذيرات مهمة للقادمين من الصين

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/يناير/2020 - 02:36 م

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بسؤال موجه للحكومة، بشأن إجراءات التفتيش والفحص في المطارات المصرية للرحلات القادمة من الصين، خاصة مع انتشار فيروس كورونا.

وقالت إيناس في بيان لها، إن هناك ما يقرب من نصف مليون سائح صيني زاروا مصر خلال عام 2018، وهناك قفزة كبيرة في عدد السياح الصينيين، كما أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح الصينيين حاجز النصف مليون سائح في مصر.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه ظهر نوع جديد من الأوبئة لا يزال غامضًا، خرج من الصين، حيث أصابت العدوى 50 شخصًا في ووهان الصينية، موقعة حالتي وفاة خلال أول أسبوعين فقط لانتشار الفيروس، فيما تعدت الإحصائية حاليًا 41 حالة وفاة بسبب المرض.

وطالبت عضو البرلمان بضرورة تعديل إجراءات التفتيش والفحص في المطارات المصرية للرحلات القادمة من الصين؛ لضمان سلامة المسافرين من مرض لم تعرف تفاصيله بعد.

وأردفت، أن العديد من دول العالم بدأت في ذلك، حيث يجري تعريض القادمين لشاشات كشف الحرارة، بينما سيملأ كل منهم استمارة متعلقة بأعراض المرض، ومن يلاحظ عليه أعراض حمى أو سعال؛ سيتعرض لمزيد من الفحوصات.

وتساءلت النائبة إيناس عبد الحليم، عن إجراءات التفتيش والفحص في المطارات المصرية للرحلات القادمة من الصين، وما إذا كانت قادرة على عدم دخول أحد مصاب بالمرض.

منظمة الصحة العالمية تكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة التوصل لعلاج فيروس كورونا

 

فيما علق كريستيان ليندمير المتحدث في منظمة الصحة العالمية في سويسرا، على ما أثير صباح اليوم الأحد، حول التوصل لدواء لعلاج فيروس كورونا المستجد، بعد تداول وسائل إعلام الخبر، نافيًا التوصل إلى علاج أو إبلاغ المنظمة بأي علاج.

وأضاف المتحدث في منظمة الصحة العالمية لـ”القاهرة 24“، أن منظمة الصحة العالمية لم يتم إبلاغها أو تعرف شيئًا حول هذا الأمر، ولا يزال الموضوع في سياق المراكز البحثية التي تحاول التوصل لجديد لعلاج فيروس كورونا.

وزيرة الصحة تكشف الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس “كورونا” ومنع دخوله إلى البلاد (صور)

وأشار كريستيان، إلى أن منظمة الصحة العالمية لا تزال تتواصل مع مختلف الجهات المسؤولة، مع التأكيد على نفس التحذيرات للوقاية والتعامل مع الفيروس الجديد.

وتداولت وسائل إعلام دولية ومحلية خبرًا غير معروف المصدر، حول إعلان السلطات الصينية التوصل إلى علاج جديد لفيروس كورونا المستجد، مع احتمالية تجربته على البشر بعد 12 ساعة من الآن، بعد انتهاء تجربته على الحيوانات.

“حالات الضحايا ترتفع والصينيون لا يتبعون التعليمات”.. قصة أسرة مصرية مهددة بفيروس كورونا في الصين (خاص)

تابع مواقعنا