الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجزائر تحصد برونزية إفريقيا لليد وتتأهل لتصفيات الأولمبياد

القاهرة 24
رياضة
الأحد 26/يناير/2020 - 07:01 م

أحرز المنتخب الجزائري لكرة اليد المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في تونس بتغلبه على نظيره الأنجولي 32 / 27 اليوم الأحد في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة.

وأنهى المنتخب الجزائري الشوط الأول لصالحه بنتيجة 15 / 14 قبل أن يوسع الفارق في الشوط الثاني لينهي المباراة لصالحه ويتوج بالمركز الثالث.

وحافظ المنتخب الجزائري بهذا على فرصه في المنافسة على التأهل لدورة الألعاب الأولمبية من خلال التصفيات العالمية التي تقام في نيسان أبريل المقبل.

وحجز المنتخب الجزائري مقعده في مجموعة التصفيات الثالثة التي تضم أيضا منتخبات ألمانيا والسويد وسلوفينيا والتي تقام فعالياتها في ألمانيا خلال الفترة من 17 إلى 19 نيسان/أبريل المقبل.

ويلتقي المنتخبان المصري والتونسي في المباراة النهائية للبطولة الأفريقية في وقت لاحق اليوم ليتأهل الفائز منهما بلقب البطولة إلى الأولمبياد مباشرة فيما يتأهل صاحب المركز الثاني في البطولة إلى مجموعة التصفيات العالمية الثانية.

وسبق للمنتخب الجزائري التتويج باللقب الأفريقي سبع مرات سابقة في أعوام 1981 و1983 و1985 و1987 و1989 و1996 و2014 كما فاز بالمركز الثاني سبع مرات فيما أحرز الفريق اليوم المركز الثالث للمرة الخامسة في تاريخه.

ورغم مشاركته في دورات الألعاب الأولمبية أربع مرات سابقة في 1980 و1984 و1988 و1996 ، غاب الفريق عن النسخ الخمسة الماضية من الدورات الأولمبية.

كما يخوض الفريق منافسة شرسة في مجموعته بالتصفيات العالمية أمام المنتخبين الألماني والسويدي صاحبي المركزين الرابع والخامس ببطولة العالم الماضية والمنتخب السلوفيني صاحب المركز الرابع في بطولة أوروبا الماضية.

وكان المنتخبان الجزائري والأنجولي ضمنا التأهل لبطولة العالم القادمة المقرر إقامتها في مصر مطلع العام المقبل والتي يتأهل لها أصحاب المراكز السبعة الأولى في البطولة الحالية.

ويرافق المنتخبان من البطولة الأفريقية الحالية كل من المنتخبين المصري والتونسي طرفي المباراة النهائية ومنتخبات كيب فيردي (الرأس الأخضر) والمغرب والكونغو الديمقراطية أصحاب المراكز من الخامس إلى السابع على الترتيب.

تابع مواقعنا