الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الجيزة” تزيل لافتات المرشح البرلماني محمد أبو العينين من شوارع المحافظة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/يناير/2020 - 11:29 م

أزالت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، لافتات المرشح البرلماني رجل الأعمال محمد أبو العينين من شوارع المحافظة، بناء على توجيهات تيسير عبد الفتاح، رئيس حي جنوب الجيزة، نظرا لعدم حصوله على التراخيص اللازمة.

ووجه رئيس حي جنوب الجيزة إشغالات الحي بإزالة عدد من اللافتات الخاصة بالمرشح محمد أبو العينين فى شارع النهضة وشارع الجامعة، على أن تستكمل حملة الإشغالات أعمالها في إزالة اللافتات غدًا.

كما وجه اليوم تيسير عبدالفتاح، رئيس حى جنوب الجيزة، في اجتماع بالحي مع شركة فرست للنظافة وجميع العاملين بمنظومة النظافه بالحي، على إظهار شوارع وميادين الحى بالمظهر اللائق ورفع كفاءة النظافة بالشارع الجيزواي.

وكانت من أهم التوصيات التي أصدرها رئيس حي جنوب الجيزة، هو تطوير منظومة النظافة، مشددًا على تكثيف العمل صباحا ومساء وخاصة بشارع ربيع الجيزي، وشارع البحر الأعظم ومواصلة التعاون بين الحي والهيئة وشركة فرست، وأكد أنه سوف يوجد عامل نظافة بكل منطقة بصفة مستمرة لنظافة المكان وعدم السماح بتراكم كميات من القمامة بالشارع الجيزواى.

 

تفاصيل مفاوضات التنازل عن مقعد برلمان الجيزة.. واشتعال المنافسة بين أبو العينين وبدوي وعباس (خاص)

وشهدت اللحظات الأخيرة قبيل غلق باب تنازلات الانتخابات التكميلية بمجلس النواب على دائرة الجيزة، العديد من المفاوضات بين المرشحين الثلاثة: رجل الأعمال محمد أبو العينين، والمهندس هشام بدوي دسوقي، وزكي عباس عبد الظاهر.

وعلم “القاهرة 24” من مصدر مقرب من المرشحين: هشام بدوي دسوقي، وزكي عباس عبد الظاهر، أن المفاوضات التي جرت من أجل تنازلهم لصالح رجل الأعمال محمد أبو العينين، باءت بالفشل بعد رفض الثنائي ترك السباق الانتخابي لرجل الأعمال الشهير.

القانون ينص على أنه لكل مترشح أن يتنازل عن الترشح إلى لجنة انتخابات المحافظة قبل يوم الانتخاب بخمسة عشر يومًا على الأقل، ويثبت التنازل أمام اسمه في كشف المترشحين في الدائرة إذا كان قد قيد في هذا الكشف.

وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن وسطاء قادوا التفاوضات بين دسوقي وعباس للتنازل لصالح أبو العينين، إلا أن تلك المفاوضات لم تجنِ ثمارا بعد أن رفض الطرفان العروض المقدمة إليهما.

وأضاف المصدر، أنه عُرض على زكي عباس، التنازل في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب، نظير وضع اسمه في القائمة الانتخابية التي تخوض انتخابات مجلس النواب القادمة، إلا أن عباس طلب ضمانات بذلك الوعد فلم يجد ما يكفي منها فرفض التنازل لصالح أبو العينين.

وأشار، إلى أنه تم التفاوض على الصعيد الآخر مع المهندس هشام دسوقي، نجل البرلماني الراحل، محمد بدوي دسوقي، للتنازل مقابل مقعد في مجلس الشورى القادم، إلا أنه رفض ذلك لينتهي قراره باستكمال الانتخابات على مقعد والده الذي وافته المنية في نوفمبر الماضي.

وتضم القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات التكميلية بمجلس النواب عن دائرة الجيزة 5 مرشحين، هم: محمد أبو العينين، وهشام بدوى دسوقي، وزكي عباس عبد الظاهر، ومجدي السيد ياسين، والأمير موسى أحمد. وتُجرى الانتخابات التكميلية يومي 7 و8 فبراير للمصريين في الخارج، فيما يبدأ التصويت للمصريين في الداخل يومي 11 و12 فبراير، وفي حالة الإعادة يجرى تصويت المصريين في الخارج يومي 6 و7 مارس، ويومي 10 و11 مارس بالداخل، ويتم الإعلان عن النتائج في موعد أقصاه 17 مارس.
تابع مواقعنا