الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علاج فيروس كورونا .. الصين تعلن التوصل لدواء يعالج فيروس كورونا القاتل

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/يناير/2020 - 10:27 ص

علاج فيروس كورونا الجديد أعلنت السلطات الصينية، صباح اليوم الأحد، التوصل لعلاج فيروس كورونا الجديد الذي تفشي قبل أيام في البلاد، وأسفر عن مصرع 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة جراء انتشار الوباء.

ومن جانبه قال رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية، التابع للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن المركز قد شرع في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في) للوصول الي علاج فيروس كورونا الجديد، وذلك حسب وكالة “شينخوا” الصينية للأنباء.

وأكد رئيس المعهد الوطني، أن المركز عزل الفيروس، ويقوم حاليا بتحديد سلالته، موضحاً أنهم يعملون أيضا على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

“حالات الضحايا ترتفع والصينيون لا يتبعون التعليمات”.. قصة أسرة مصرية مهددة بفيروس كورونا في الصين (خاص)

من جانبه، قال وزير الصحة الصيني، ما خياووي، إن قدرة فيروس “كورونا” الجديد على الانتقال بالعدوى تزداد قوة، وإن عدد الإصابات يمكن أن يستمر في الارتفاع.

 

وفي وقت سابق أكدت الصين، إصابة 1975 شخصا بفيروس كورونا الجديد بحلول 25 يناير في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس إلى 56.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان: تم تسجيل 1975 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في 30 منطقة بجميع أنحاء البلاد من بينها 324 حالة خطيرة، ووفاة 56 شخصا”، فيما قالت صحيفة “جلوبال تايمز”، إن حصيلة وفيات فيروس كورونا ارتفعت إلى 54 شخصا، فضلا عن إصابة 300 حالة جديدة.

رفع حالة الطوارئ بكفر الشيخ بسبب فيروس كورونا

تابع مواقعنا