الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالنقاب والمايوه.. رهف القنون تقارن بين وضعها حاليًا ووقت وجودها بالسعودية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/يناير/2020 - 01:38 م

نشرت الفتاة السعودية رهف القنون التي هربت من المملكة العربية السعودية في يناير عام 2019 ولجأت إلى كندا، صورتين لها إحداهما بالنقاب والأخرى بملابس السباحة (المايوه)، مقارنة بين وضعها سابقًا والآن.

وقالت رهف، في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”: “أكبر تغيير في حياتي هو التحول من إجباري على ارتداء الشراشف السوداء وسيطرة الرجال، لأصبح امرأة حرة”.

وجاءت تغريدة رهف، ردًا على تغريدة ناشطة نسوية أخرى كانت تنشر صورًا للتغيير في إطلالتها، وتشير رهف عبر حسابها على “تويتر” إلى أنها: “امرأة سعودية حرة وناشطة نسوية ليبرالية ومسلمة سابقة تدافع عن الحرية وحقوق مجتمع الميم”.

وفي وقت سابق، عادت الفتاة السعودية الهاربة من أسرتها رهف لإثارة الجدل من جديد، حيث نشرت في مقطع فيديو ساخر ردت خلاله على منتقديها على خلفية عدم ارتداء الحجاب خلال رمضان.

ونشرت رهف عبر حسابها الشخصي بتطبيق “سناب شات”، فيديو عبرت فيه عن انزعاجها من إحدى المجلات بسبب المحتوى الناقد حول ظهورها دون حجاب، وردت بطريقة ساخرة: “لا يبوني أتحجب بنهار رمضان، أصلًا توني أدري أنه رمضان”.

يذكر، أن الفتاة  السعودية تم إيقافها عند وصولها إلى مطار بانكوك قادمة من الكويت حيث كانت هناك برفقة عائلتها وتمكنت من الفرار، يأتي هذا كله على خلفية هروبها من عائلتها وارتدادها عن الإسلام، الأمر الذي يعرضها لعقوبة القتل وفقًا للقانون المتبع في المملكة العربية السعودية.

تابع مواقعنا