الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطبيق جديد من “جوجل” لترشيد استخدامك للهاتف المحمول

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 26/يناير/2020 - 12:09 م

طورت شركة جوجل التطبيق Envelope، الذي يعمل على ترشيد استعمال الهواتف الذكية. وأوضحت الشركة الأمريكية أن التطبيق Envelope، الذي يتوافر لهواتف غوغل Pixel 3a، يوفر غلافاً للطباعة في صيغة PDF، وبعد ذلك يتم قص القالب واتباع تعليمات التجميع.

وعندما يرغب المستخدم في أخذ استراحة يتوجب عليه تنشيط تطبيق Envelope ووضع الهاتف Pixel 3a في الغلاف، وكل ما يمكن إجراءه عندئذ إجراء مكالمة هاتفية أو إظهار الوقت.

وعندما يتم إخراج الهاتف من الغلاف، يعرض تطبيق Envelope المدة، التي صمد فيها الم

وكانت جوجل قد اطلقت ثلاثة تطبيقات للهواتف المحمولة تساعد مستخدميها لتقليل الوقت الضائع  في استخدام هواتفهم. وقالت انهم ضمن سياسات مبادرة جوجل حول “تطبيقات تحسين الحياة”، والتي بدأتها في أكتوبر الماضي بإطلاق خمسة تطبيقات لنفس الهدف.

وجاء تطبيق “Envelope” الذيأطلقته جوجل بشكل تجريبي لهواتف  pixel 3a، يعمل التطبيق كما يظهر اسمه كظرف يستخدم بعد طباعة ملف pdf مخصص له، يمنع التطبيق المستخدم من الوصول إلى غالبية التطبيقات الموجودة على هاتفه باستثناء خدمات الاتصال والتقاط الصور.

بينما تطبيق Activity Bubbles وهو التطبيق الثاني ضمن السلسلة، صمم  لإظهار حجم استخدام الهاتف أمام مستخدمه، وذلك عن طريق إضافة فقاعات بيضاء يزداد حجمها مع كل مرة تستخدم فيها هاتفك.

 كما اطلقت تطبيق لإيقاف الشاشة Screen Stopwatch هذا التطبيق يعمل على إظهار المدة الزمنية التي استهلكتها في استخدام هاتفك يوميًا وإطلاق تحذيرات عن تجاوز حدود معينة.

وتعد التطبيقات الثلاثة مرحلة تجريبية أخرى ضمن سلسلة تطبيقات تخطط جوجل لإطلاقها بهدف تقليل وقت استخدام الهواتف المحمولة.

تابع مواقعنا