الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خليفة “Vine” وينافس “تيك توك”.. تطبيق “Byte” أصبح متاح رسميا للجميع

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 26/يناير/2020 - 10:14 ص

أعلن دوم هوفمان Dom Hofmann، المؤسس الشريك لخدمة الفيديوهات القصيرة فاين Vine، أن تطبيقه الجديد المسمى بايت Byte متاح الآن على iOS وأندرويد بشكل رسمي، وذلك بعد أن كان Byte متاحًا بشكل تجريبي في شهر أبريل 2019.

ويأتي إطلاق التطبيق الجديد بعد مرور عامين من إعلان المؤسس المشارك لخدمة الفيديوهات القصيرة فاين Vine عن بناء خليفة لتطبيق الفيديو القصير، وعمل هوفمان منذ سنوات على تطوير Byte، وذلك بعد أن ترك خدمة فاين Vine بشكل مباشر بعد استحواذ منصة تويتر عليها.

كانت خدمة Vine “فاين” ظاهرة بين المستخدمين، والتي اعتمدت على مقاطع الفيديو القصيرة سهلة الهضم، مما جذبت الكثير منهم ومن ورائهم الشركات الكبيرة، واستدعى من تويتر التدخل بقوة وشراء فريق عمل الخدمة، ومع ذلك، أعلنت تويتر نيتها قتل الخدمة في 2016، ليأتي عام 2017 وتحديدًا في شهر يناير الموعد الرسمي لقتل فاين، لكن المؤسس الشريك دوم هوفمان كان لا يزال يؤمن بالخدمة، وقد عمل منذ فترة طويلة على خليفة لها.

تطبيق فاين Vine

وبعد محطات تجريبية مُكثّفة، قالت تقارير اعلامية انه أصبح هناك تطبيق جاهزا للخدمة باسم Byte يبدو وكأنه تناسخ حديث لكل شيء تقريبًا جعل من “فاين” فريد من من نوعه، حيث بمجرد التسجيل باستخدام حسابك جوجل “الخيار الوحيد على أندرويد”، ومن ثم اختيار اسم المستخدم، فأنت جاهز للدخول للشبكة الاجتماعية.

كما واعتمد Byte على مقاطع فيديو مدتها ست ثوانٍ فقط، على أن يتم تشغيلها بملء الشاشة وفي حلقات، وتمامًا مثل إنستجرام، يدعوك الشريط السفلي إلى استكشاف الفئات والبحث عن مصطلحات ومنشئين محددين، كما ويوفر اختصارات لملف التعريف الخاص بك ونشاطك والكاميرا.

أخيرًا، مع منافسين كبار مثل إنستجرام وتيك توك، سيُواجه بايت معركة طاحنة للمضي قدمًا وجذب أكبر عدد من المستخدمين، ومع ذلك، لم يتم إطلاق هذه الشبكة الجديدة من فراغ، حيث الكثير من الأشخاص يبحثون عن محتوى ترفيهي قصير، وهذا ما نجده في تيك توك، ولكن مع المخاوف الأمنية والرقابة على تيك توك من قبل بعض الحكومات، فربما يكون لـ Byte فرصة في المضي قدمًا.

تابع مواقعنا