الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علاج فيروس كورونا.. وزير الصحة الصيني: توصلنا إلى نتائج جيدة لمواجهة الأزمة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/يناير/2020 - 12:18 م

كشف وزير الصحة الصيني، عن توصل مركز “CDC”، وهو مركز أبحاث في بكين، إلى نجاح معين لمواجهة فيروس كورونا، قائلًا: “لقد توصلنا إلى نتائج جيدة جدًا خلال الليل، لكننا بحاجة إلى 24 ساعة لبعض الإجراءات قبل تطبيقه على البشر، وقد استهلكنا من هذه الـ24 ساعة النصف وبقي لنا نصف المدة، أي 12 ساعة، للتأكد من صحة تطبيقه، كي يسمح استخدامه للبشر في حال كانت النتاج إيجابية”.

بمعاونة الدفاع والداخلية.. “الصحة” تكشف إجراءات الطب الوقائي لمواجهة فيروس كورونا

وتابع الوزير قائلًا: “ما سمعناه من جهات عديدة بأن هذا الفيروس هو كفيروس سارس، فهذا غير منطقي لأن فيروس سارس بحاجة لأشهر لكي ينتقل من حالة لأخرى، في حين أن هذا الفيروس الجديد ينتقل من إنسان لآخر بشكل جديد ومتطور خلال مدة أقصرها يوم واحد وأقصاها 40 يومًا، وبالتالي فإن سرعة الانتقال والتطور بين الأشخاص لهذا الفيروس يجعله متقدمًا ومميزًا”.

تبدأ بكحة وبرد.. تعرف على أعراض فيروس كورونا المستجد بعد انتشاره في الصين

وانتشر فيروس كورونا، الذي يُعتقد أنه ظهر في أواخر العام الماضي في سوق غير مرخص للمأكولات البحرية والحيوانات البرية في مدينة ووهان بوسط الصين، إلى المدن الصينية بما فيها بكين وشنغهاي، وكذلك الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وفرنسا وكندا.

 

وأعلنت الصين حظرًا على مستوى البلاد على بيع الحيوانات البرية في الأسواق والمطاعم ومواقع التجارة الإلكترونية.

 

وبلغ عدد الوفيات حتى الآن في الصين جراء هذا المرض، وفقًا لإحصائيات رسمية 56 شخصًا، في حين ارتفعت الإصابات إلى 1975 شخصًا.

“حالات الضحايا ترتفع والصينيون لا يتبعون التعليمات”.. قصة أسرة مصرية مهددة بفيروس كورونا في الصين (خاص)

تابع مواقعنا