الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مريض أورام يشتكي لوزيرة التضامن من تعنت مديرية القليوبية بعد وقف معاشه.. والقباج ترد

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/يناير/2020 - 02:16 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تسعى لتحسين كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة على كافة المستويات وخاصة في مجالي المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة لمحافظة القليوبية، حيث تفقدت دار نامول لرعاية ضحايا الإتجار في البشر، يرافها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ الإقليم ومجدي حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي،  كما تفقدت مؤسستي رعاية البنين والبنات ببنها ومجمع خدمات المرأة بمديرية التضامن.

وخلال جولة الوزيرة قطع أحد الأشخاص الزيارة شاكيًا تعنت المديرية في وقف معاشه رغم أنه من مرضى الأورام، مؤكدا للوزيرة أن الموظفين أكدوا له أن مشكلته تستدعي تدخل الوزيرة لحلها فوعدته الوزيرة على الفور بحل المشكلة قبل إنهاء الزيارة وكلفت المسئولين بالتدخل لحلها واتخاذ الاجراءات اللازمة.

كما وعدت الوزيرة بتركيب أسانسير بمجمع خدمات المرأة ببنها بعد شكوي المترددات علي المجمع بعدم وجود اسانسير لخدمة ذوي الإحتياجات الخاصة المستفدين من خدمات المجمع في الإقامة والدورات المختلفة للحاسب الاولي والتنمية مما يمثل عبئا عليهم لصعوبة الصعود للادوار العليا بالمجمع.

واطمأنت الوزيرة خلال جولتها بالمجمع علي الخدمات المقدمة وطالبت بتحسينها حيث تفقدت غرفة إقامة المغتربات وغرف الإقامة الفندقية ومركز الحاسب الألي وكلفت المسئولين بحصر كافة الخدمات والتجهيزات اللازمة لتحسين الخدمة.

وشددت الوزيرة علي ضرورة الإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، وتابعت مكاتب الخدمات والأفرع التي تم افتتاحها مؤخرًا، وذلك للتأكيد على أن خدمة الجماهير هو ما تستهدفه الوزارة وجميع المديريات التابعة لها بكافة المحافظات.

وخلال الزيارة، أجرت الوزيرة جولة تفقدية لدار نامول للملاحظة بمركز طوخ بمحافظة القليوبية التابعة لجمعية الهلال الاحمر بالمحافظة والتي من المقرر تحويلها لاول دار لرعاية ضحايا الإتجار بالبشر بالتعاون مع مشروع مكافحة الإتجار في البشر بوزارة الخارجية والمجلس القومي للأمومة والطفولة.

وتفقدت الوزيرة الدار، والتجهيزات التي تجري فيها تمهيدا لدخولها الخدمة عقب .انتهاء كافة التجهيزات حيث طالبت الوزير بتعديل الحمامات الخاصة بالدار وإنهاء كافة التجهيزات التي لم تكتمل في إطار التوجيهات الرئاسية بإطلاق المشروع في القليوبية وعدة محافظات مشيرة انه مخصص لهذا المشروع 2 مليون جنيه لتجهيز الدار من عدة جهات.

تضمنت الجولة مراجعة الوزيرة الحالة الفنية داخل “دار نامول” تمهيدًا لاستخدامها كدار مأوى لضحايا الاتجار بالبشر من النساء والفتيات، باعتباره نشاطًا مستحدثًا بوزارة التضامن، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحماية المرأة من أشكال العنف كافة، وأي انتهاكات والتوجهات السياسية في هذا الشأن.

كانت وزارة التضامن قد وقعت بروتوكولي تعاون بين الوزارة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وجمعية الهلال الأحمر المصري “فرع القليوبية” بحضور السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر والذي يقضي بإنشاء دار ايواء الفتيات والنساء ضحايا الإتجار بالبشر من الفتيات والنساء وتزويدهن بكافة الخدمات الصحية والنفسية والتعليمية والاجتماعية اللازمة وإعادة التأهيل لتسهيل إعادة إدماجهن في مجتمعاتهم المحلية والتأكد من مساهمتهن الفعالة في المجتمع ككل وذلك بهدف المساهمة في حماية ومساعدة ضحايا الأتجار بالبشر من خلال التعاون الفعال بين كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني لتقديم أفضل اشكaال الرعاية للأطفال والفئات الضعيفة اجتماعيًا واقتصاديًا.

ووقع الاختيار على دار الملاحظة بنين (بقريه نامول) بمركز قها بمحافظة القليوبية كمأوى آمن مؤقت لضحايا الإتجار بالبشر من الفتيات والنساء المتاجر بهن اللآتي وقعن ضحايا لنوع معين من الإتجار وتزويدهن بكافة الخدمات الصحية والنفسية والتعليمية والاجتماعية اللازمة.

تابع مواقعنا