الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة.. “جلعاد” الإسرائيلية صاحبة تطوير علاج فيروس كورونا الجديد بعد مفاوضات صينية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/يناير/2020 - 02:40 م

قالت شركة جلعاد ساينس، إنها تقيم ما إذا كان يمكن استخدام علاج إيبولا التجريبي ضد فيروس كورونا الجديد الذي تسبب في مرض مئات الأشخاص في الصين وأدى إلى وفاة 18 شخصًا على الأقل.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: “إن Gilead تجري مناقشات نشطة مع الباحثين والأطباء في الولايات المتحدة والصين فيما يتعلق بتفشي الفيروس التاجي المستمر في ووهان والاستخدام المحتمل للريديسديفير كعلاج تحقيقي”.

منظمة الصحة العالمية تكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة التوصل لعلاج فيروس كورونا

وقال الدكتور أنتوني فوشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية “NIAID” لرويترز، إن وكالته تعمل مع “جلعاد” لاختبار عقار الشركة المضاد للفيروسات في الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد.

وسبق أن قامت “NIAID” باختبار “remdesivir” على مرضى الإيبولا ووجدت أنه غير فعال، وقال Fauci، إن هناك بعض المؤشرات على أنه قد يعمل بشكل أفضل ضد هذا الفيروس الجديد من الصين.

وزيرة الصحة تكشف الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس “كورونا” ومنع دخوله إلى البلاد (صور)

يمكن أن تؤدي إصابات فيروس كورونا إلى أمراض في الجهاز التنفسي، قد يكون بعضها خطيرًا ومميتًا مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “MERS” ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة “السارس”.

ويمكن أيضًا أن تكون أكثر اعتدالًا بكثير، فالزكام هو سلالة من فيروس كورونا.

على الرغم من أنه من غير المعروف بعد ما إذا كان الدواء فعالًا ضد السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في مدينة ووهان بوسط الصين، إلا أن التجارب على الحيوانات أظهرت نشاطًا ضد فيروس كورونا السارس.

وضعت الصين الملايين من الناس في مدينتين في مركز تفشي المرض حيث تعمل السلطات في جميع أنحاء العالم لمنع انتشاره على مستوى العالم.

وقف رحلات السياحة الصينية إلى مصر لأجل غير مسمى بسبب فيروس كورونا

تابع مواقعنا