الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة القاهرة: منع غير الملتزمات بقرار حظر النقاب من التدريس (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 27/يناير/2020 - 07:58 م

كشف الدكتور محمد علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، تفاصيل حكم المحكمة الإدارية العليا بحظر ارتداء عضوات هيئة التدريس النقاب داخل الجامعة.

وقال علم الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، إن جامعة القاهرة تطبق القرار منذ فترة، ونتابع عملية التنفيذ عبر العمداء ووكلاء الكليات.

وأكد المتحدث باسم جامعة القاهرة أن المخالفين لقرار حظر النقاب سيمنع من التدريس بجامعة القاهرة.

وفي سياق متصل، وصف الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، قرار المحكمة الإدارية العليا بحظر ارتداء عضوات هيئة التدريس النقاب داخل الجامعة بالحكم التاريخي.

وقال نصار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد: “قرار منع التدريس بالنقاب أسفر عن انحصار انتشار النقاب بين الطالبات، حيث كان يقع بعض الطالبات تحت تأثير المدرسات المنتقبات»، معلقا «فخورون بتطبيق المحكمة الإدارية العليا للقرار”.

وأكمل: “النقاب يؤثر سلبيا على عملية التواصل التعليمية والمحكمة الإدارية أقرت بأحقية الجامعة في اشتراط زي محدد يمكن أعضاء هيئة التدريس من عملهم على غرار الشرطة والقوات المسلحة”، مشيرًا إلى أن أحكام الإدارية العليا ترسي مبادئ قانونية عامة تلتزم بها المحاكم الأخرى، وهو ما يعني أنه يحق للتعليم العالي إصدار قرار بمنع ارتداء النقاب بجميع الجامعات.

تابع مواقعنا