• بحث عن
  • رانيا فريد شوقي: “أبويا عمره ما زعل من خلفة البنات” (صور وفيديو)

    حسناء شيحة

    أقيمت مئوية للفنان الراحل فريد شوقي، اليوم، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51، وحرص عدد من محبيه وعائلته على حضورها، مثل ابنته رانيا فريد شوقي والفنان سمير صبري.

    وخلال الحفل تحدثت رانيا عن أبيها فقالت إنه لم يتضايق ولو لمرة من كونه لم ينجب سوى إناث فقط، وأشارت إلى أن ذلك جعله لا يستطيع التعامل مع أحفاده الذكور.

    وسردت أحد كواليس فيلم “آه وآه من شربات”، حيث كانت أول مرة تقف أمام أبيها في لوكيشن التصوير، فبالرغم من كونه أبيها إلا أنها أحست بالفزع والخوف من التمثيل أمامه.

    وأعربت عن المعاملة الجيدة التي كان يتعامل بها والدها معهم، فكان دائمًا ما يذهبون للسفر حول العالم، ولم يحرمهم من شيء، ذاكرة المنطق الذي كان يتبعه، فكان يؤمن بأن الفتاة عليها أن ترى وتعيش كل حالة حتى لا تُحرم من شئ.

    ونفت ما قد يظنه البعض حول فريد شوقي بأنه بخيل مثلما ظهر في مسلسل “البخيل وأنا”، فأكدت على كرمه وتمنت بأنه لو كان حريصًا بعض الشئ، حتى كانوا استطاعوا تدبير بعض الأموال.

    وأضافت بأن منزلهم كان بيت لجميع الفنانين، مما سمح لها بمقابلة كل فناني مصر، كما أنها تعتبر والدها “أكاديمية فنون”، لأنه كان ممثلًا ومنتجًا ومخرجًا، وترى بأن نصف إنتاج السينما المصرية كان لفريد شوقي فعلى الأقل بمعدل كل ساعتين يعرض فيلم له على إحدى القنوات، مؤكدة بأن بالرغم من وفاته منذ 21 عامًا إلا أن الأجيال الصغيرة تعرفه جيدًا.

    رانيا فريد شوقي
    رانيا فريد شوقي
    رانيا فريد شوقي
    رانيا فريد شوقي

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق