• بحث عن
  • مؤتمر الأزهر العالمي لتجديد الفكر الإسلامي بحضور رئيس الوزراء (بث مباشر)

    فاطمة الزهراء موسى

    انطلق منذ قليل، فعاليات مؤتمر الأزهر العالمي لتجديد الفكر الإسلامي، والذي ينظمه الأزهر لعلماء الأمة الإسلامية والعربية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، افتتاح المؤتمر، نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    كما حضر الافتتاح الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وأحمد أبو الغيط، أمين عام الجامعة العربية، والدكتور أحمد الطيب، فضيلة شيخ الأزهر، بالإضافة إلى الرئيس السابق عدلي منصور، والمهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية، وعدد من الوزراء المعنيين بالعديد من الدول العربية والإسلامية.

    تزامنًا مع مؤتمر التجديد وبمشاركة مميزة من الدمرداش والقرموطي.. “شاهد عدل” فيلم روائي قصير إنتاج صوت الأزهر

    وتوافد صباح أمس الأحد إلى مصر عدد من القيادات والشخصيات السياسية والدينية البارزة حول العالم، للمشاركة في “مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي”، الذي ينظمه الأزهر الشريف يومي الاثنين والثلاثاء 27-28 يناير 2020، برعاية وحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومشاركة ممثلين من وزارات الأوقاف ودور الإفتاء والمجالس الإسلامية من 46 دولة من دول العالم الإسلامي.

    وتركز المحاور الرئيسة للمؤتمر على أطر مفاهيم التجديد، وآلياته، وتفكيك المفاهيم المغلوطة، وقضايا المرأة والأسرة، ودور المؤسسات الدولية والدينية والأكاديمية في تجديد الفكر الإسلامي. وتناقش محاور المؤتمر شروط التجديد ودواعيه وضوابطه، والأحكام الشرعية بين الثابت والمتغير، والمؤسسات المعنية ودورها في التجديد، وعرض مظاهر التجديد التي قام بها الأزهر قديمًا وحديثًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق