• بحث عن
  • مدرب منتخب مصر لكرة اليد: لدينا جيل قوي من اللاعبين ونسعى لحصد مزيد من البطولات (فيديو)

    محمد المهدي - تصوير: مؤمن سمير

    أكد حسين زكي، مدرب منتخب مصر لكرة اليد، أن المنتخب الوطني رد اعتباره بعد التتويج ببطولة أمم إفريقيا على حساب تونس على أرضهم وخطف تذكرة التأهل على أوليمبياد طوكيو 2020.

    وقال زكي في تصريحات لـ“القاهرة24” عقب العودة إلى مطار القاهرة، لدينا جيل قوي من اللاعبين ونسعى لمزيد من البطولات.

    وتابع مدرب منتخب مصر أن جميع اللاعبين قدموا ما عليهم في بطولة إفريقيا وأثبتوا جدارتهم لتخطي الصعاب.

    وفاز المنتخب الوطني لكرة اليد على نظيره التونسي بنتيجة 27-22 في المباراة النهائية وتوج ببطولة إفريقيا وتأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

    أشرف صبحي لمنتخب اليد: أنتم فخر الرياضة.. والشعب المصري بأكمله ساندكم (فيديو وصور)

    استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المنتخب الوطني الأول لكرة اليد رجال بعد الفوز على المنتخب التونسي في صالة رادس بنتيجة (27-23)، في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية وتأهله لأوليمبياد طوكيو 2020.

    وأعرب صبحي عن سعادته بالإنجاز الذي حققه المنتخب، حيث توج المنتخب المصري مجهوداته بالفوز بالبطولة الإفريقية بعد مجهود كبير، وإعداد طويل للمنتخب واللاعبين والذي آتى بثماره في حصد البطولات والألقاب المختلفة القارية والدولية.

    وتعد هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها منتخب الفراعنة الفوز على المنتخب التونسي على أرضه ووسط جماهيره، حيث نجح لاعبو المنتخب الوطني في فرض سيطرتهم على اللقاء منذ بدايته، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بنتيجة (15-11).

    وبذلك تأهل المنتخب الوطني إلي أوليمبياد طوكيو 2020، لينضم الي البعثة المصرية التي ستشارك في الأوليمبياد.

    ووصل مطار القاهرة الدولي، بعثة منتخب مصر لكرة اليد، عائدة من تونس بعد تتويجها بلقب بطولة الأمم الإفريقية، والتأهل لأوليمبياد طوكيو 2020.

    واستقبل بعثة منتخب مصر لكرة اليد، في مبنى الركاب 3 بمطار القاهرة، فور وصولها من تونس على رحلة مصر للطيران، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الوزارة ومطار القاهرة الدولي.

    وشكلت سلطات المطار فريقا من العلاقات العامة قام باستقبال البعثة، وإنهاء إجراءات وصولها باستراحة كبار الزوار بالمبنى، وأكد أعضاء البعثة أن الحصول على كأس إفريقيا والتأهل لأوليمبياد طوكيو هدية كبيرة للشعب المصري، وإنجاز جاء بعد تدريب متواصل ومباريات مع منتخبات قوية، وأن البطولة لم تكن سهلة بالمرة.

    وتوج منتخب مصر لكرة اليد، ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد فوزه على نظيره منتخب تونس مستضيف البطولة، بنتيجة 27-22 ليتأهل لأولمبياد طوكيو، وتسلم منتخب مصر الجائزة المادية الخاصة بالبطولة والتي تقدر بـ 25 ألف يورو، بينما تحصل المنتخب التونسي صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 15 ألف يورو، وبذلك يكون المنتخب المصري قد حقق البطولة السابعة له في بطولات كأس الأمم الإفريقية، وهي البطولة الأولى التي يتوج بها في تونس.

     

    وزير الرياضة يستقبل أبطال إفريقيا لليد في مطار القاهرة بالورود (صور وفيديو)

    استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في مطار القاهرة الدولي، بعثة المنتخب الأول لكرة اليد العائدة من تونس بعد الحصول على لقب كأس الأمم الإفريقية والتأهل لأوليمبياد طوكيو 2020.

    شهد وصول منتخب اليد استقبالا بالورود، وتهنئة اللاعبين بالحصول على اللقب الإفريقي، ورفع راية مصر بعد مجهود وأداء مشرف، لتضاف لمصر بطولة جديدة في ظل الإنجازات الرياضية التي تتحقق خلال الفترة الحالية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

    كان منتخب اليد حقق لقب بطولة إفريقيا، أمس، بالفوز على تونس في النهائي بنتيجة 27-22.

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق