• بحث عن
  • موعد نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2020.. وخطوات الاستعلام

    ندى عمران

    يترقب كافة طلاب الشهادة الإبتدائية الأزهرية، وأولياء الأمور في مختلف محافظات مصر، نتيجة الفصل الدراسي الأول لعام 2020، في حالة من القلق والتوتر، وذلك بعد أن أنهى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحانات الفصل الدراسي الأول، يوم الثلاثاء الموافق 21 يناير الحالي، بمادتي اللغة الإنجليزية والمستوي الرفيع.

    وعلى الفور بدأت أعمال التصحيح والمراجعة النهائية لكراسات الإجابات، ليعلن عن النتيجة في أقرب فرصة وذلك قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

    ومن المنتظر إعلان النتيجة رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة، فور إعتمادها من شيخ الأزهر، وذلك بعد أن أعلنت مشيخة الأزهر الشريف عن قرب إنتهاء أعمال التصحيح بجميع الكنترولات المركزية للشهادة الإبتدائية الأزهرية 2020 بجميع المواد الدراسية.

    خطوات الاستعلام عن نتيجة الإبتدائية الأزهرية

    يتم الاستعلام عن النتيجة عبر بوابة الأزهر التعليمي، وذلك بإتباع عدد من الخطوات، وهي:

    1. الدخول على بوابة الأزهر التعليمي.
    2. قم بإدخال رقم الجلوس.
    3. اضغط كلمة “بحث عن النتائج”.

    وهناك طريقة أخرى، تتمثل في تحميل تطبيق نتائج الشهادات الأزهرية، والذي يتم تحميله على الهاتف المحمول، عبر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية على المحمول.

    ويتم فتح باب التظلم على النتائج في اليوم التالي لإعلان النتائج ولمدة أسبوعين، على أن يتم إغلاقه بعدها ولا يسمح بتقديم تظلمات أخرى.

    يذكر أن امتحانات الشهادة الابتدائية للفصل الدراسي الأول، بدأت يوم 15 يناير بمادة القرآن الكريم، وأدى الطلاب بعد ذلك أمتحانات في مواد، التربية الإسلامية، العلوم، اللغة العربية، الإملاء، الخط العربي، الرياضيات، التربية الفنية، الدراسات الاجتماعية، الحاسب الآلي، اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مادة المستوى الرفيع.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق