• بحث عن
  • وزير النقل: “تليفوني مع كل الناس وأتلقى الشكاوى بشكل مباشر”

    قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن حجم مديونية سكك حديد مصر العام الماضي بلغت 78 مليار جنيه، ملمحًا إلى أنه تم سداد 45 مليار جنيه منها العام الحالي.

    وأضاف الوزير خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه يستهدف القضاء على مديونية هيكة السكة الحديد بالكامل خلال 3 سنوات من حصيلة بيع الأراضي غير المُستغلة وحوكمة منظومة التذاكر وبيع الخردة.

    وفي سياق آخر، قال وزير النقل: “أنا حريص دائمًا على التواصل المباشر مع المواطنين.. تليفوني الخاص مع كل الناس وأتلقى الشكاوى بشكل مباشر”.

    وتابع الوزير: “في راكب اشتكى لي بسبب عدم توفر تذاكر لقطار أسوان، وعلى الفور تواصلت مع رئيس هيئة السكك الحديدية لحل المشكلة، فقال لي إن عدد العربات لا يكفي لدفع قطارات زيادة في كل الأيام، لذلك نحتاج إلى زيادة فى عدد العربات”.

    وأشار وزير النقل، إلى أنه لأول مرة في مصر يكون هناك عربات قطار درجة ثالثة مكيفة، مشددًا على وضع وضع الصعيد على رأس أولويات الوزارة.
    يُذكر، أن لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تعقد اجتماعًا اليوم، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ائتمان المشترى بشروط تفضيلية لمشروع سكك حديد العاشر من رمضان، بين حكومة مصر وتمثلها وزارة النقل”بصفتها المقترض، وبنك الاستيراد والتصدير الصيني بصفته المقرض، بمبلغ 461 مليون دولار أمريكي، والموقعة بتاريخ 16/1/2019، وذلك بحضور كامل الوزير وزير النقل والمواصلات.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق