الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار الحوادث في مصر اليوم الإثنين 27-1-2020

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 27/يناير/2020 - 01:32 م

شهدت مصر عددًا من أخبار الحوادث والقضايا اليوم الإثنين 27-1-2020 في عدد من المدن والمحافظات المصرية، كانت البداية مع لاعب نادي أسوان السابق، حمادة السيد، حيث قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الاثنين، بمعاقبة كل من 8 بالسجن المؤبد و3  متهمين 15 سنة و4 متهمين 10 سنوات و4 متهمين 7 سنوات و17 متهمًا بالسجن 3 سنوات ومتهم بالسجن سنة، وبراءة 7 متهمين من بينهم حمادة السيد، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”ولاية سيناء”.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم،  والدكتور علي عمارة، بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد ومحمد الجمل.

وتضمن قرار الإحالة أن المتهمين في غضون الفترة من 2015 وحتى 9 فبراير 2018 بمحافظة القاهرة والجيزة، والدقهلية، والقليوبية، وكفر الشيخ، والفيوم وشمال سيناء وفي خارج مصر ارتكبوا ما يلي تولوا قيادة في جماعة إرهابية داخل البلاد بأن أسسوا 7 خلايا عنقودية.

تولوا قيادتها بالجماعة التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة وتعطيل الدستور والقوانين، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة والمهمة بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق الأغراض التي تدعو إليها على النحو المبين بالتحقيقات.

وعلى الجانب الآخر، تنظر محكمة القضاء الإداري من الدائرة الأولى 8 فبراير القادم، الدعوة المقامة من محمد حامد، ضد رئيس الجمهورية لإلزامه بإنشاء لجنة الوقاية من الفساد .

وحصلت “القاهرة 24“، على تقرير هيئة المفوضين في مجلس الدولة والخاص بإلزام رئيس الجمهورية، بإنشاء اللجنة.

تقرير مفوضين بإلزام رئيس الجمهورية بإنشاء لجنة الوقاية من الفساد
تقرير المفوضين
تقرير مفوضين بإلزام رئيس الجمهورية بإنشاء لجنة الوقاية من الفساد
تقرير المفوضين
تقرير مفوضين بإلزام رئيس الجمهورية بإنشاء لجنة الوقاية من الفساد
تقرير المفوضين
تقرير مفوضين بإلزام رئيس الجمهورية بإنشاء لجنة الوقاية من الفساد

 

وفي الوقت نفسه، كثفت الأجهزة الأمنية ورجال التحقيق والشئون القانونية بجامعة الأزهر، فرع محافظة الشرقية، تحقيقاتها وجهودها لكشف غموض واقعة سرقة 128 ألف جنيه من خزانة مكتب عميد كلية اللغة العربية، بفرع الجامعة بدائرة مركز شرطة الزقازيق.

البداية، كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر فرع الزقازيق، مفاده اكتشاف سرقة 128 ألف جنيه من خزانة مكتب الدكتور محمد الغرباوي، عميد الكلية.

وعلى الفور، توجهت قوة مُكبرة من رجال مباحث مركز شرطة الزقازيق، برئاسة الرائد أحمد متولي، رئيس المباحث، ومعاونيه النقباء محمد مصطفى ومحمد صديقي، إلى فرع الجامعة يث مقر البلاغ.

وبالفحص، تبين أن الخزنة مفتوحة بمفتاحها الطبيعي، فيما تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، فيما قررت إدارة الجامعة فتح تحقيق في الواقعة من جانبها.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الداخلية، إطلاق خدمة جماهيرية إلكترونية تتمثل في استخراج تصاريح السفر، وبدل فاقد أو تالف لشهادة إنهاء الخدمة، وشهادة الخبرة، للمواطنين السابق تأديتهم الخدمة العسكرية بوزارة الداخلية، عبر بوابة الوزارة على الإنترنت.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الخدمة جاءت مدعومة بآليات الدفع والتحصيل الإلكتروني، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة.

وأضافت الداخلية، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية، وتيسير الإجراءات، بما يسهم في حصول المواطنين على تلك الخدمات في سهولة ويسر.

تابع مواقعنا