الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان يوافق على تعديلات قانون إنشاء هيئة السكك الحديدية من حيث المبدأ

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 27/يناير/2020 - 05:21 م

وافق مجلس النواب في جلسته العامة برئاسة الدكتور علي عبدالعال، اليوم الاثنين، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980، بشأن إنشاء الهيئة القومية للسكة الحديد، من حيث المبدأ.

وخلال الجلسة، انتقد الدكتور علي عبدالعال بعض النواب، بقوله إن كل مناقشات النواب خارج ملف مشروع القانون المعروض علي الجلسة العامة.

وأضاف: “كل نواب الصعيد على رأسهم، نعرف تمامًا مشاكل السكة الحديد ولكن المعروض هو مشروع قانون لتعظيم موارد الهيئة والنقاش من المفترض أن يدور حول هذا الأمر، لكن منذ أكثر من ساعتين نناقش مزلقانات وغيرها من المشاكل البعيدة كل البعد عن مشروع القانون”.

رئيس السكة الحديد يحيل فنيين ومهندس صيانة بمحطة الإسكندرية للتحقيق

من جهة أخرى، تفقد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، مواقع التشغيل بمشروع كهربة إشارات “القاهرة/ الإسكندرية” في المسافة من إيتاي البارود وحتى محطة دمنهور، وذلك في إطار جولاته الميدانية.

تابع أعمال شركة تالس الإسبانية المنفذة لمشروع كهربة إشارات الخط من القاهرة للإسكندرية بمحطتي صفط الحرية ودنشال، حيث تم إنهاء أعمال البرج الثانوي بمحطة صفط الحرية، وكذلك إنشاء كشك مزلقان صفط الحرية ونبه رسلان على ضرورة رفع مباني المحطة الخشبية القديمة، وكذلك إزالة الأكشاك العشوائية الموجودة بالمحطة.

وناقش ملاحظ بلوك التشغيل على لائحة سلامة التشغيل، كما أصدر تعليماته للمهندس نائب رئيس مجلس الإدارة للصيانة والدعم الفني بالتحقيق مع الفنيين ومهندس الصيانة الوردية بمحطة الإسكندرية والمسؤولين عن الاستعداد بعربات قطار 904 لوجود عارض بفرامل العربة الأولى من تركيب القطار أثناء مروره من محطة صفط الحرية.

وتوجه رسلان، إلى محطة دنشال متفقدًا أعمال تجديد ورفع التحاويل بحوش المحطة والتى تتم ضمن أعمال مشروع تطوير أحواش المحطات وكهربة الإشارات في المسافة بين محطتي إيتاي البارود ودمنهور واطمان على انتظام أجهزة الإشارات والاتصالات ببلوك التشغيل.

وأكد على العاملين بالبلوك بضرورة تنفيذ تعليمات التشغيل وفقًا للائحة سلامة التشغيل مقررًا صرف حافز فوري لملاحظ بلوك محطة دنشال ليقظته ومتابعته للقطارات أثناء مرورها بحوش محطة دنشال.

كما تابع رسلان التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، التي من شأنها تأمين منشآت الهيئة وتبصرة العاملين بما يجب عليهم القيام به في تلك المواقف وكيفية التعامل حال حدوث أي طارئ.

تابع مواقعنا