الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية: إطلاق خدمة الحصول على مستندات الخدمة العسكرية إلكترونيًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 27/يناير/2020 - 12:24 م

أعلنت وزارة الداخلية، إطلاق خدمة جماهيرية إلكترونية تتمثل في استخراج تصاريح السفر، وبدل فاقد أو تالف لشهادة إنهاء الخدمة، وشهادة الخبرة، للمواطنين السابق تأديتهم الخدمة العسكرية بوزارة الداخلية، عبر بوابة الوزارة على الإنترنت.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الخدمة جاءت مدعومة بآليات الدفع والتحصيل الإلكتروني، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة (www.moi.gov.eg).

وأضافت الداخلية، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية، وتيسير الإجراءات، بما يسهم في حصول المواطنين على تلك الخدمات في سهولة ويسر.

الداخلية تفرج عن مساجين

وفي وقت سابق، قررت وزارة الداخلية، السبت الماضي، وبمناسبة احتفال عيد الشرطة الـ68، الإفراج بالعفو عن 2957 نزيلًا، والإفراج الشرطي عن 498 من نزلاء السجون.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، وذكرى مرور 68 عامًا على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية، وتنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو في تلك المناسبة.

وعقد قطاع السجون لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 2957 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 498 نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

تابع مواقعنا