الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحة كفر الشيخ” توقع كشفًا طبيًا على عمال بمطعم صيني

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 27/يناير/2020 - 12:33 م

قالت الدكتورة سوسن سلام وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنه تم بالفعل حصر المطاعم الصينية وكذلك التي تقوم بعمل وجبات صينية بالمحافظة، وتبين وجود مطعم واحد بمدينة كفر الشيخ يقدم الأكلات الصينية.

وتابعت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ في تصريح لـ”القاهرة 24″، أنه تم شن حملات من مديرية الصحة على المطعم، كان آخرهم اليوم، وتبين أن جميع العمال العاملين بالمطعم مصريين.

وعن وجود وفود أو أشخاص من دولة الصين الشعبية على أرض المحافظة، أكدت سلام أنه حتى الآن لم يتم رصد أي أشخاص صينين بالمحافظة، مؤكدة أنه في حالة رصد صينيين سيتم توقيع الكشف الطبي عليهم ووضعهم تحت الملاحظة.

كانت مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، قد أصدرت بيانًا تؤكد فيه أنها تطمئن أهالي محافظة كفر الشيخ، وأنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أي حالات إصابة بفيروس كورونا، حتى تاريخه، وأنه تم رفع درجة الاستعداد وجاهزية المستشفيات بجميع مستشفيات المحافظة.

وأكدت مديرية الصحة بكفر الشيخ، في بيان حصل عليه “القاهرة 24” أنه تم تعميم تعريف الحالة الجديد، بالإضافة إلى تفعيل الفرز التنفسي عند مداخل المنشآت الصحية لضمان الاكتشاف المبكر لأي مرض تنفسي حاد.

وأضافت “صحة كفر الشيخ”، أن أعراض فيروس كورونا تشبه أعراض الإنفلونزا، وهي: ارتفاع في درجات الحرارة، وضيق بالتنفس قد يتطور إلى التهاب رئوي.

ونصحت مديرية الصحة بكفر الشيخ الأهالي، بضرورة غسل اليدين بصفة مستمرة بالماء والصابون واستخدام المطهرات، وتغطية الفم عند السعال أو العطس بمنديل ورقي أو الجزء العلوي من الأكمام، وتجنب مخالطة المصابين بالإنفلونزا وأدوار البرد، والطهي الجيد للحوم والبيض، وتجنب الاتصال غير الأمن مع الحيوانات البرية في المزارع، تجنب الأكل في المطاعم الصينية.

تابع مواقعنا