الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إليسا: “صفقة القرن على حساب دم البشر وحكام العرب عاملين نفسهم مش شايفين” (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 08:39 م

انتقدت الفنانة اللبنانية إليسا، صقفة القرن التي أعلن عنها دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية منذ قليل، لأنها لن تأتي بسلام، بحسب قولها، وأكدت على إنها صفقة على حساب دم ملايين البشر في الوطن العربي.

وعلقت إليسا على حسابها الشخصي بموقع التغريدات القصيرة “توتير”، قائلة: “قال صفقة القرن رح تجيب السلام… على دم ملايين الناس اللي خصّن واللي ما خصّن… شو بشعة السياسة لما يغيب عنها العدل. البيت لنا، والقدس لنا، وبأيدينا للقدس سلام،و حكام العرب عاملين حالن مش شايفين ولا سامعين”.

إليسا تنتقد صفقة القرن
إليسا تنتقد صفقة القرن

تعقد القيادة الفلسطينية اجتماعًا عاجلًا في مقر المقاطعة برام الله لبحث الرد على خطة السلام الأمريكية، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي قبل قليل.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيفعل الكثير من أجل الفلسطنيين، مؤكدا أن صفقة القرن ستكون صفقة عظيمة للفلسطينيين وأنها تتألف من 80 صفحة وهي الأكثر تفصيلا على الإطلاق والدولة الفلسطينية المقبلة ستكون “متصلة” الأراضي، والقدس عاصمة إسرائيل غير مقسمة.

وأكد خلال مؤتمر صحفي لإعلان خطة السلام بصفقة القرن، أن هذه فرصة تاريخية للفلسطينيين كي يحققوا دولة مستقلة خاصة بهم وهي آخر فرصة تتوفر لهم لأسباب كثيرة.

ترامب بمؤتمر إعلان صفقه القرن: لم أنتخب لعمل أشياء صغيرة.. وفلسطين لابد أن تعيش حياة أفضل

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه لن يسمح بأن يتعرض أمن إسرائيل للخطر، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني أصبح لا يثق بعد سنوات من الوعود المكسورة، موضحا أنه لن يخرج أي فلسطيني أو إسرائيلي من بيته.

واوضح أن صفقة القرن ستوفر للفلسطينيين 50 مليار دولار استثمارات، وسيكون هناك دعم من دول الجوار وأبعد من دول الجوار، وسيتم توفير مليون وظيفة ومعدل الفقر سيتقلص للنصف، والناتج القومي العام سيتضاعف والفرص ستتوفر للشعب الفلسطيني، وستنهي اعتماد الفلسطينين على المساعدات الخارجية والخيرية.

الرئيس الأمريكي يعلن تفاصيل صفقه القرن (بث مباشر)

تابع مواقعنا