الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية تستقبل وفدًا من الإعلاميين الأفارقة في إطار برنامج “الإعلام والتعاون الإفريقي”

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 03:58 م

استقبل السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، اليوم 28 يناير 2020، وفدًا يضم نخبة من رؤساء تحرير الصحف والشبكات التلفزيونية والإذاعية في إفريقيا.

يأتي ذلك في إطار برنامج “الإعلام والتعاون الإفريقي” الذي تنظمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، خلال الفترة من 20 إلي 30 يناير الجاري.

الخارجية تستقبل وفدًا من الإعلاميين الأفارقة
الخارجية تستقبل وفدًا من الإعلاميين الأفارقة

وتناول اللقاء، القضايا ذات الأولوية في مجال السلم والأمن والتنمية على مستوى القارة، والتطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات المصرية الإفريقية، ودور وسائل الإعلام في تعزيز العلاقات بين الدول الإفريقية والمساهمة البناءة تجاه حل قضايا القارة.

الخارجية تستقبل وفدًا من الإعلاميين الأفارقة

كما استعرض نائب وزير الخارجية أهم ما تم تحقيقه خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، مؤكدًا على استمرار الجهود المصرية في دعم مبادرات وأنشطة الاتحاد الإفريقي، أخذًا في الاعتبار أجندة التنمية الإفريقية 2063، وأهداف التنمية المستدامة 2030.

الخارجية تستقبل وفدًا من الإعلاميين الأفارقة

وتناول السفير لوزا مخرجات “منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة” وكيفية تفعيلها والبناء عليها، خاصة على ضوء استضافة القاهرة لمركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات.

وعلى الجانب الآخر، أشاد الحضور بالدور المصري في دعم التنمية بالقارة الإفريقية خاصة من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية. كما أعربوا عن تقديرهم لجهود مصر في الارتقاء بالعمل الإفريقي المشترك خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي في عام 2019.

تابع مواقعنا