الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تطالب بتعميم حظر النقاب داخل المستشفيات أسوة بالجامعات وتطبيقًا للحكم القضائي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 01:26 م

أشادت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بحكم محكمة القضاء الإداري بشأن حظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس في جامعة القاهرة.

وطالبت النائبة، وزيرة الصحة بتعميم هذا الحكم بمفهومه الواسع وإصدارها قرار بتعميم حظر النقاب داخل المستشفيات بين الأطباء والممرضين، حيث إن الحكم القضائي بمفهومه الواسع يحمل بين طياته عنوان الحقيقة، وتطبيق روح القانون في تعميمه على المستشفيات أيضًا لنفس السبب والعلة.

وأضافت عبد الحليم، لا يخفى على أحد أن الظروف الأمنية التي تمر بها مصر، والتي تعجل بحظر النقاب أو البرقع أو أي غطاء للوجه يسمح بأي أعمال إجرامية إرهابية لا سيّما في ظل محاولات استهداف مؤسسات الدولة، وزيادة معدلات الجريمة الجنائية والإرهابية، حيث أصبحت سلبيات النقاب لا تعد ولا تحصى مقارنة بأي إيجابيات.

برلماني يطالب وزير التربية والتعليم بحظر النقاب على معلمات المدارس

تطبيق حظر النقاب

وفي وقت سابق، أصدرت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، حكمًا غير قابل للطعن، يقضي برفض كل الطعون المطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري، الذي يؤيد قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر ارتداء النقاب على عضوات هيئة التدريس بالجامعة.

وذكرت المحكمة في حيثياتها إن حرية الفرد في اختيار ملبسه تندرج ضمن الحرية الشخصية التي كفلها الدستور، ولا يتقيد الفرد العادي بأي قيود تفرضها عليه جهه الإدارة، وله أن يرتدي ما يروق له من زي، إلا أن هذه الحرية ليست مطلقة، وإنما عليه أن يمارسها في حدود احترام الآداب العامة.

برلمانية تطالب بتعميم حظر النقاب على معلمات المدارس أسوة بالجامعات

تابع مواقعنا