الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب وزير التربية والتعليم بحظر النقاب على معلمات المدارس

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 12:40 م

أشاد محمد المسعود، عضو مجلس النواب، بقرار المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري على قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس.

وطالب المسعود، وزير التربية والتعليم بإصدار قراراه بتعميم هذا الحكم القضائي على المدارس، وعدم السماح للمدرسين بالنقاب داخل المدرسة، حيث إن الحكم القضائي بمفهومه الواسع يحمل بين طياته عنوان الحقيقة وتطبيق روح القانون في تعميمه على المدارس أيضًا لنفس السبب والعلة.

وأضاف، أن هذا القرار يحمي الدولة المصرية ممن يستغلون النقاب لارتكاب جرائم ارهابية، لا سيّما وأن الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، أكد أن النقاب أنه ليس بواجب وليس فرض، وحين إذن فإنه ينتقل من نطاق العبادات إلى نطاق العادات وبذلك أصبح عادة وليس عبادة.

وطالب عضو البرلمان، بتعميم هذا الحكم بمفهومه الواسع والشامل، حيث يجب أن يطبق أيضًا على المدرسين بالمدارس أسوة بأساتذة الجامعات، لنفس العلة والأسباب.

برلمانية تطالب بتعميم حظر النقاب على معلمات المدارس أسوة بالجامعات

وفي سياق متصل، أشادت داليا يوسف، عضو مجلس النواب، بقرار المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري على قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس.

وأشارت البرلمانية في بيان لها، إلى أن هذا القرار يحمي الدولة المصرية ممن يستغلون النقاب، لارتكاب جرائم إرهابية، لا سيّما الظروف الأمنية التي تمر بها مصر، والتي تعجل بحظر النقاب، أو البرقع، أو أي غطاء للوجه يسمح بأي أعمال إجرامية إرهابية، لا سيّما في ظل محاولات استهداف مؤسسات الدولة، وزيادة معدلات الجريمة الجنائية والإرهابية، حيث أصبحت سلبيات النقاب، لا تعد ولا تحصى مقارنة بأية إيجابيات.

وطالبت عضو البرلمان ،بتعميم هذا الحكم بمفهومه الواسع والشامل، حيث يجب أن يطبق أيضًا على المدرسين بالمدارس أسوة بأساتذة الجامعات، لنفس العلة والأسباب.

تابع مواقعنا