الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الحكم عليها بهتك العرض.. الحبس شهر للفنانة مريم حسين وإبعادها من الإمارات (تفاصيل)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 06:00 م

تصدرت الفنانة المغربية مريم حسين، محركات مواقع البحث “جوجل” وكذلك تريند “تويتر”، بعدما حكمت محكمة جنح دبي في الإمارات، حكما نهائيا غير قابل للاستئناف، بإبعادها عن الإمارات، وتخفيف عقوبتها بالسجن من 3 أشهر إلى شهر، مع براءة الإعلامي صالح الجسمي، شقيق الفنان حسين الجسمي، وذلك بتهمة “هتك العرض بالرضا”.

وكانت مريم حسين نشرت خلال الفترة الماضية، مقطع فيديو إباحي للإعلامي الإماراتي ​صالح الجسمي​، شقيق الفنان ​حسين الجسمي​، مما دفعه للقيام بالتحرّك لمقاضاة مريم حسين، وتم الحكم لصالحه وتبرئة شقيق الفنان حسين الجسمي.

البداية عندما نشرت مريم حسين فيديو مع مغني راب خلال احتفالات رأس السنة، وهو المقطع الذي اعتبره صالح الجسمي، إباحيا يجب أن تعاقب عليه، خاصة وأنها تثير الجدل دوما بتلك المقاطع المصورة، وملابسها التي اعتبرها كذلك فاضحة، ولا تتفق مع ثقافة الوطن العربي بشكل عام، وكذلك وجودها داخل دولة الإمارات بشكل خاص.

وفي محاولة من مريم حسين لتفادي هذا الموقف رفعت هي الأخرى قضية على الإعلامي صالح الجسمي، واتهمته بالخوض في عرضها إلا أن المحكمة أنصفته وأعلنت الدكتورة حوراء موسى، محامية صالح، براءة موكلها من التهم المنسوبة إليه، وأصبحت مريم حسين هي المتهمة بتهمة هتك العرض بالرضا مع مغني راب.

أول تعليق من مريم حسين بعد طردها من الإمارات على خلفية حكم “هتك العرض” 

وتعد الفنانة مريم حسين من أكثر الفنانات إثارة للجدل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها دائمة المشاكل سواء مع نجوم الوسط الفني كما حدث ما أصالة مؤخرا، أو مشاكلها مع زوجها السابق.

وأثارت مريم حسين في بداية الشهر الجاري الجدل حولها، بعدما نشرت فيديو سناب شات تسخر فيه من طلاق أصالة من المخرج المصري طارق العريان، حيث ظهرت في الفيديو وهي متأثرة وحزينة على أغنية بصوت أصالة نصري “ذاك الغبي”، وكتبت: “هذا المقطع مني لأصالة بمناسبة طلاقها”، مما أثار ردود فعل غاضبة تجاهها بسبب هذا الفيديو، انتقدت تصرفها الغريب خاصة أنه لا يوجد أي عداوة أو شيء يجمعها بأصالة، ما فتح المجال للحديث عن كونها تريد البحث عن الشهرة ولفت الأنظار إليها.

وخلال السطور التالية نكشف مشوار الفنانة مريم حسين منذ ولادتها حتى قضيتها الأخيرة:

ولدت مريم حسين في 16 سبتمبر 1988 في ​المغرب​، واسمها الكامل مريم حسين عويدات، وهي من أم مغربية وأب عراقي وحملت الجنسية العراقية، سكنت أولاً في الإمارات وبعدها انتقلت مع عائلتها للعيش في فرنسا لمدة 6 سنوات، ثم انتقلت للعيش في دبي بعدما حدث الطلاق بين والديها، ولم تكمل مريم دراستها الجامعية حيث دخلت الوسط الفني بعد مرحلة الثانوية.

وتفضل مريم دائما خوض مجالات مختلفة، حيث إنها لم تتخصص في مجال واحد بل خاضت العديد من المجالات إلى جانب شغفها للتمثيل، منها الغناء في عام 2011، وتقديم البرامج في العامين 2012 و2013.

ودخلت مريم بوابة التمثيل من خلال مسلسل ”الجيران” عام 2009، الذي يعد أول أعمالها التمثيلية وبعد هذا المسلسل قدمت العديد من الأعمال التمثيلية التي حازت من خلالها على جائزتين كأفضل ممثلة صاعدة، الأولى في الأردن أما الثانية فكانت في الكويت​.

قررت مريم حسين في عام 2011 دخول مجال الغناء وقدمت أغنية سينجل بعنوان “من شفته”،بعدها عادت وقدمت الكثير من المسلسلات منها “بنات سكر نبات”، “الخادمة” وغيرهما، ثم خاضت مجال تقديم البرنامج من خلال “كل يوم مريوم”، وذلك في عام 2012.

كما تزوجت مريم مرة واحدة في عام 2016 من عارض الأزياء السعودي فيصل الفيصل، ولكنها انفصلت عنه بعد سنة واحدة من ذلك، ونشر الفيصل حينها عبر حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي سبب الطلاق أنه اكتشف أن مريم حامل قبل الزواج ولكن تم حبسه بسبب هذا التشهير بمريم، التي أوضحت حينها أن سبب الطلاق خيانته لها، وهذا الأمر أحدث ضجة عبر السوشيال ميديا.

قررت مريم حسين في عام 2011 دخول مجال الغناء وقدمت أغنية سينجل بعنوان “من شفته”، بعدها عادت وقدمت الكثير من المسلسلات منها “بنات سكر نبات”، “الخادمة” وغيرهما، ثم خاضت مجال تقديم البرنامج من خلال “كل يوم مريوم”، وذلك في عام 2012.

تابع مواقعنا