السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحة البحيرة” تجتمع لوضع خطة متكاملة لمواجهة فيروس كورونا (صور)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 06:26 م

عقدت مديرية الصحة في البحيرة ، اليوم الثلاثاء، اجتماعا برئاسة الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية مع مديري الإدارات الصحية بالمحافظة، ومسئولي الطب الوقائى والترصد بالإدارات الصحية ومدير عام الطب الوقائى بالمديرية ومدير إدارة الرعاية الأساسية وبعض الإدارات الفنية المعنية.

حيث ناقش الاجتماع استعدادات المديرية فى إطار تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة فيروس كورونا المستجد مؤخراً بدولة الصين.

وذلك من خلال خطة متكاملة والتى تشمل إجراءات مكافحة العدوى وتنشيط أجهزة ترصد أمراض الجهاز التنفسى وتعميم منشور التعريف على المنشأت الصحية للتعريف بالحالات وإجراءات الوقاية ورفع درجة الوعى وتدريب جميع الأطباء على تعريف الحالة والتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوى.

يشار إلى أن هذا الإجتماع يعد الثاني لمديرية الصحة بشأن استعدادات المديرية لمواجهة فيروس كورونا حيث عقدت المديرية أمس الأول الأحد اجتماعا بحضور مدير هيئة التأمين الصحى فرع البحيرة وفريق من إدارة مكافحة العدوى و إدارة التمريض.

وتم خلال الإجتماع التأكيد على تدريب جميع أطباء مستشفيات الحميات على تعريف الحالة والتشديد على تطبيقه وكذلك للتأكيد على تطبيق إجراءات مكافحة العدوى وتوفير جميع مستلزمات مكافحة العدوى وأدوات الوقاية الشخصية بكميات كافية لحاجة العمل، وتجهيز أقسام العزل بمستشفيات الحميات بكافة مستلزمات التعامل مع الحالات والفريق الطبى المتخصص للتعامل مع الحالات.

تابع مواقعنا