الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق عامر: البلد تخطت مرحلة صعبة وهناك ارتياح كبير للأوضاع الاقتصادية (فيديو)

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 10:58 م

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن البنك المركزي مؤسسة قوية وعريقة بها من القدرات التي مكنتنا من عبور المرحلة الصعبة، مضيفًا: “الآن مطمئن بعد مرور البلد من أزمة صعبة.. كان هناك قلق كبير”.

وأضاف عامر، خلال حواره، ببرنامج “مساء DMC”، أن بعد مرور البلد من المرحلة الصعبة حققنا نجاحًا كبيرًا، وبات هناك حالة نفسية مختلفة، وارتياح كبير للأوضاع والاستقرار في البلد، مؤكدًا “نحن جاهزين للدفاع عن هذا الاستقرار بما لدينا من موارد.. المنظومة بأكملها عملت بكفأة كبيرة للغاية”.

وتابع، أنه كان هناك مشكلة في السياحة بسبب سقوط الطائرة الروسية في 2015، وانحصرت موارد السياحة بشكل منخفض حتي وصلت لـ75% “دي كانت ضربة قوية لنظام النقد الأجنبي في مصر وعملت اختلال في ميزان المدفوعات المصري، وأثرت على الأسواق”.

وأوضح أن العملية الأمنية هامة جدًا، والعمل الأمني من الأجهزة السيادية المسئولة عن تأمين الدولة، وإعادة الإستقرار لها في الفترة الماضية، أحد الأسباب في استقرار النمو الإقتصادي، مؤكدًا أن السياحة عادت حيث أعلنت وزارة السياحة أرقام السياحة في العام الماضي وبلغت 12.6 مليار دولار، وهذا يعد أعلى رقم في تاريخ السياحة في مصر.

السيسي يصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة البنك المركزي برئاسة طارق عامر لمدة 4 سنوات

تابع مواقعنا