الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. تأجيل محاكمة قاتل أسرة كفر الدوار لجلسة 30 يناير

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 12:35 م

قررت محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس، ومحمد المر، تأجيل محاكمة شريف عبد الله رجب المتهم بقتل أسرة كفر الدوار المكونة من 7 أشخاص، لجلسة 30 يناير 2020 للمرافعة.

ووجهت هيئة المحكمة المتهم بالجريمة، حيث لم ينكر ارتكابه للجريمة واعترف بارتكابها وقتل المجني عليه وزوجته وأبناءه ووالدته وأضرم النيران في منزلهم لإخفاء معالم الجريمة.

وقال المتهم في اعترفاته، إنه لم يكن ينوي قتل المجني عليه وأسرته وادعى معاناته من مرض نفسي ودخل على إثره مستشفى الأمراض العقلية بسبب أزمة تعرض لها في طفولته.

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة المتهم إلى محاكمة جنائية عاجلة لارتكابه جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار لأسرة بأكملها وإضرامه النار في مسكنهم يوم الخامس من يناير الجاري.

وشهدت تحقيقات النيابة العامة برئاسة المستشار محمد السعيد عمر، رئيس النيابة الكلية لنيابات شمال دمنهور، والمستشار أسامة المسلمي، رئيس نيابة مركز كفر الدوار، بإشراف المستشار عماد الجندي المحامي، العام لنيابات شمال دمنهور، مع المجنى عليه العديد من المفاجآت.

واستمرت التحقيقات 8 ساعات متواصلة بعد القبض عليه، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بناء على تحريات الأجهزة الأمنية التي أكدت ارتكاب المتهم جريمة قتل مبيض محارة وزوجته وأبنائه الأربعة ووالدته وإضرام النيران في المنزل بعد كشف أمره أثناء سرقة 4 رؤوس ماشية من الحظيرة الملحقة بالمنزل.

وظهر المتهم أمام فريق النيابة العامة خلال التحقيقات في حالة ثبات انفعالي أثناء الإدلاء بأقواله حول كيفية ارتكاب الجريمة البشعة التي حدثت مطلع الشهر الجاري.

واعترف المتهم في تحقيقات النيابة، أنه قرر قبل دخوله المنزل سرقة المواشي، نظرًا لمروره بضائقة مالية وفشل كل المحاولات مع أشخاص آخرين لشراء ماشية لمحله، وفكر في حيلة للحصول على مفاتيح الحظيرة الخاصة بالمجني عليه لسرقة رؤوس الماشية.

وقال المتهم، إنه طرق الباب وجلس مع المجني عليه وكانت والدته “زنيب” مستيقظة وطلب منها نجلها المجني عليه إعداد الشاي وشاهدت معي “السكين”، فقلت لها “متخفيش” وأننىيأعمل جزار وسوف أذهب بعد قليل للسوق لشراء الماشية.

واستكمل المتهم اعترافاته: “”بعد خروج والدة المجني عليه عرض حسني إحضار بطانية بسبب بردوة الجو، وقبل خروجه من الغرفة انتفضت وقمت بتسديد عدة ضربات وتعالت أصواته وعلى إثر ذلك جاءت والدته التي حاولت ضربي بعصا لكن ضربتها على رأسها، وقبل الخروج من الغرفة طعنت المجني عليه عدة طعنات حتى تأكدت من موته وأشعلت النيران في غرفة علف المواشي الموجودين بها حتي يتبين أن سبب الوفاة حريق بالمنزل”.

ثم توجه المتهم لغرفة الزوجة والأطفال وقال: “كانوا خايفين جدا واترجتني رانيا زوجة المجني عليه وقالت: “سيبني أربي العيال والعيال قالت سيبنا ياعم شريف فقلت لهم انتم خلاص اتحكم عليكم بالإعدام لازم تموتوا كلكم فبدأت بالزوجة وقمت بخنقها”.

وأضاف المتهم: “بعد قتل الزوجة دخل عماد الإبن الأكبر وسددت له عدة طعنات في رقبته وصدره، وبعدها ضربت عبد الرحمن في رقبته وظهره، أما الإبن محمد طلع يجرى على غرفة علف المواشي ووقع أرضا بجانب والده وجدته وخنقت الطفل الصغير وجذبت عماد ورميته في الحريق عشان الموضوع يبان أنه حريق وطلعت من البيت بعد صلاة الفجر”.

وكان اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الدوار، يفيد بالعثور على 7 جثث من أسرة واحدة بعزبة الشيخ على التابعة لقرية الطرح.

وعلى الفور انتقلت قيادات المديرية وبالفحص تبين العثور على جثة حسني أحمد على 39 عامًا، وزوجته رنا محمد شحته 34 عامًا، وأبنائهم عماد 15 عامًا، وعبد الرحمن 10 سنوات، ومحمد 6 سنوات، ومسعود 4 سنوات، وأم الزوج زينب عبد العال عطية 67 عامًا.

وعلى الفور وجه اللواء محمد شرباش، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحير،ة بتشكيل فريق بحث من ضباط المباحث ضم كل من العقيد عبد القوي عمرو، رئيس فرع البحث الجنائي بكفر الدوار، والرائد محمود قاسي، رئيس المباحث بمركز شرطة كفر الدوار، وبإشراف العميد أحمد لطفي رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، لكشف غموض الحادث التي أسفرت عن ضبط المتهم.

تابع مواقعنا