الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نفي وادعاء الجنون.. قاتل أسرة كفر الدوار في أولى جلسات محاكمته

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 03:15 م

شهدت محكمة جنايات دمنهور اليوم الثلاثاء العديد من المفاجآت في أولي محاكمات شريف عبد الله رجب قاتل أسرة كفر الدوار المكونة من 7 أشخاص في الخامس من شهر يناير الجاري.

حيث اعترف المتهم اليوم، أمام هيئة محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر بعدما واجهته المحكمة بارتكابه الجريمة.

اعترف المتهم بارتكابه جريمته تحت تأثير الضغوط النفسية التي أحيطت به من كل اتجاه، نتيجة المشاكل العائلية مع عمه وأنه لم يكن ينوِ قتل المجني عليهم.

ونفى المتهم أن تكون السرقة هي الدافع لارتكاب جريمته، بل أن مروره بالأزمات النفسية المتعددة هي ما جعلته مريضًا نفسيًا مرجعًا سبب ذلك إلى عائلته التي تسببت في تدميره.

وتابع قائلًا أمام هيئة المحكمة: “أهلي جنوني من كتر الحاجات اللي شفتها منهم وهي حاجات متعلقة بالشرف ومينفعش أقولها وعلشان كدا روحت لطبيب نفسي وكنت بهرب في الأراضي الزراعية والغيطان ودخلت مستشفى الأمراض النفسية والعقلية فترة لعلاجي”.

عاجل.. تأجيل محاكمة قاتل أسره كفر الدوار لجلسة 30 يناير

وحول مشهد قتل الأسرة المكونة من 7 أشخاص، قال المتهم إنه أراد الانتقام من عمه، ولم يكن هناك نية لقتل المجني عليه ولا أسرته نهائيًا قائلًا: “بالعكس ده الراجل أكرمني وضايفني في بيته ومكنش عندي أي نية لقتله ولكن لما هو اتصل بعمي وقاله ابن أخوك عندي لم أشعر بنفسي وكان نيتي أقتل أخويا وعمي اللي ظلمني طول عمري وبالفعل أنا روحت لمنزل عمي علشان انتقم منه مفيش حد فتحلي لأنهم خافوا مني وعارفين إنهم ظلموني كتير”.

وكانت محكمة جنايات دمنهور، قررت اليوم تأجيل محاكمة شريف عبد الله رجب المتهم بقتل أسرة كفر الدوار المكونة من 7 أشخاص لجلسة 30 يناير المقبل للمرافعة وانتداب محامي الدور للدفاع عنه.

ووجهت هيئة المحكمة المتهم بالجريمة، حيث لم ينكر ارتكابه للجريمة واعترف بارتكابها وقتل المجني عليه وزوجته وأبناءه ووالدته وأضرم النيران في منزلهم لإخفاء معالم الجريمة.

وقال المتهم في اعترافاته، إنه لم يكن ينوي قتل المجني عليه وأسرته وادعى معاناته من مرض نفسي ودخل على إثره مستشفى الأمراض العقلية بسبب أزمة تعرض له في طفولته.

يشار، إلى أن أهالي ضحايا أسرة كفر الدوار تجمهروا أمام محكمة إيتاي البارود الإبتدائية المنعقد فيها الجلسة للمطالبة بالقصاص العادل من الجاني مؤكدين بأنهم واثقين في حكم القضاء.

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بإحالة المتهم إلى محاكمة جنائية عاجلة لارتكابه جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار لأسرة بأكملها وإضرامه النار في مسكنهم يوم الخامس من يناير الجاري.

تابع مواقعنا