الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الشرقية عن واقعة التعذيب داخل ملجأ العاشر: “قديمة.. والبنت اعتذرت بعدها” (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 06:59 م

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بيانًا، اليوم الثلاثاء، حول ملابسات واقعة تعذيب إحدى اليتيمات داخل ملجأ “نهر الحياة” بالعاشر من رمضان، والتي انتهت بإقالة مجلس إدارة الجمعية وتحويل رئيسته للتحقيق بمعرفة النيابة العامة.

وأشار المحافظ، في بيانه، إلى أنه زار الدار في تمام الساعة السابعة صباحًا، للوقوف على مستوى الخدمات والرعاية المُقدمه لليتيمات بالدار، والتحقق من صحة الفيديو المتداول عبر مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، بخصوص تعدي مديره الدار بالضرب على إحدى اليتيمات داخل الدار، قبل أن يستمع إلى الفتيات، واللاتي أكدنَّ على “ارتياحهن” للإقامة بالدار، وأن الفيديو والواقعة “قديمة” نتيجة صدور بعض السلوكيات غير اللائقة من الفتاة.

محافظ الشرقية

وأوضح محافظ الشرقية، أن الفتاة التي تعرضت للضرب قدمت وقتها الاعتذار لمديرة الدار (بطلة الواقعة)، قبل أن يضيف أن الفتاة وعدت كذلك بعدم تكرار هذا السلوك مجددًا، والذي كان عبارة عن أن الفتيات يذهبن للتعلم بإحدى مدارس التعليم الفني المزدوج بالمدينة.

وزيرة التضامن لـ”القاهرة 24″: “الأيتام خط أحمر”.. والقانون يقتص من رئيسة ملجأ الشرقية

و أشار  محافظ الشرقية، إلى أنه التقى مديرة الدار، والتي أوضحت أن الفيديو والواقعة “قديمة” ومسار تحقيق بالنيابة العامة، وأن الفتاة تعاني من بعض المشكلات، وأنها تقوم بتقويمها والفتاة اعتذرت وقت الواقعة، فيما عرضت مديرة الدار بعض المشكلات التي تواجهها، مطالبة المحافظ بمساعدتها على إيجاد حلول لتقديم خدمة أفضل للفتيات، وطالبت كذلك بتوجيه لجنة إلى الدار من مديرية التضامن الاجتماعي لمساعدتها في الوقوف على مشكلات الفتيات وإيجاد الحلول المناسبة لها، وهو ما تم وكلفَّ به المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، محمد كمال الدين الحجاجي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فور انتهاء التحقيق.

و في وقتٍ سابق، أصدرت الدكتورة نفين القباج، وزيرة الاتضامن الاجتماعي، قرارًا بإقالة رئيسة جمعية “نهر الحياة” وحل مجلس إدارة الجمعية؛ بعد تعدي رئيس الجمعية على فتيات يتيمات داخل ملجأ الجمعية بالعاشر من رمضان.

وألقت الأجهزة الأمنية بالعاشر من رمضان، قبل قليل، القبض على رئيسة الملجأ؛ على خلفية اتهامها بالتعدي على فتيات يتيمات وتعذيبهن داخل الملجأ الكائن بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1161 جُنح أول العاشر من رمضان لسنة 2020.

وكشفت التحريات الأولية، عن تعرض إحدى الأطفال الصغار للتعذيب كذلك والتعرض للضرب المُبرح على يد رئيسة الدار، والتي لم تراعي أن سن الصغيرة لا يتعدى ست سنوات.

وزيرة التضامن تقيل مديرة ملجأ تعدت على اليتيمات بالشرقية

 

وآثار مقطع الفيديو الخاص بالواقعة حالة كبيرة من الاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعدما ظهرت المربية (المتهمة) خلاله وهي تحمل عصا وتضرب بها إحدى الفتيات اليتيمات بالدار، فيما سبق الضرب حديثها للفتاة قائلةً: “استني أوريكي بالضرب”، فيما حاول الفتيات الموجودات بالدار إثناء المربية واستعطافها بقولهم: “حرام اللي بتعمليه يا ماما”، لكنها عقبت وحسمت الأمر والمسألة بقولها: “وسعوا” وأخذت في ضرب الفتاة بطريقة لا تمت إلى الإنسانية بصلة.

تابع مواقعنا